أهم الأحداثنقابياتوطنية

اتحاد الشغل يدين العدوان على غزة … ويوجّه مطالب للحكومة والبرلمان

تونس ــ الرأي الجديد
أدان الاتحاد العام التونسي للشغل العدوان الإسرائيلي “الغادر” على قطاع غزة، و”الذي يكشف مرّة أخرى الحقيقة الإجرامية والدمويّة لهذا الكيان الصهيوني”.
ودعا اتحاد الشغل، في بيان له اليوم السبت 16 نوفمبر، الحكومة التونسية إلى المطالبة الفورية بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن واقتراح قرار إدانة وإحراج الدول الأعضاء الصامتة أمام العدوان.
كما جدّد الاتحاد مطالبته للبرلمان بسن قانون لتجريم التطبيع، ومقاومة التطبيع في تونس، وتشديد الحصار على “التسرّب الصهيوني” في البلاد.
ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل، القوى الديمقراطية في العالم إلى إدانة هذا العدوان والضغط من أجل إيقافه ومقاطعة هذا الكيان العنصري المحتلّ.
وكان الجيش الإسرائيلي، شن يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، عملية عسكرية على غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، بهاء أبو العطا وزوجته، وخلفت إجمالا 34 شهيدا بينهم ثمانية أطفال وثلاث نساء، كما أصيب فيها 111 آخرون بجروح مختلفة.
وأعلنت حركة “الجهاد الاسلامي” يوم الخميس، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل بوساطة مصرية، موضحة أن الجانب الإسرائيلي قبل مطلبها بوقف عمليات الاغتيال ووقف إطلاق النار على مسيرات العودة الأسبوعية عند حدود غزة.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام