أحزابأهم الأحداثوطنية

هيكل المكّي لـ “الرأي الجديد”: هذه الأسماء التي عرضتها علينا “حركة النهضة” لرئاسة الحكومة القادمة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية
أكد القيادي في “حركة الشعب”، هيكل المكّي، أن “حركة النهضة” اتّصلت بالحزب في ساعة متأخّرة من ليلة أمس، بصفة رسمية للتشاور معهم بخصوص الأسماء المقترحة لرئاسة الحكومة المقبلة.
وأضاف هيكل المكّي، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة، أن “حركة النهضة”، طرحت عليهم كلا من، منجي مرزوق وحبيب كشو ورضا بن مصباح والحبيب الجمني بالإضافة إلى عبد المجيد الزار.
وأفاد المكّي، أن “حركة الشعب”، تفاعلت مع المشاورات وأبدت رأيها في الشخصيات المطروحة، “دون أن تختار الأفضل من بين هذه الأسماء”، وفق قوله.
وقال القيادي في “حركة الشعب”، أن الحزب سيدخل الآن في إجتماع، لتحديد موقفهم من الحكومة المقبلة، ولوضع برنامج واضح لعمل الحكومة.
وردّا على سؤال “الرأي الجديد”، حول مشاركة “حركة الشعب”، في تشكيلة الحكومة المقبلة، أكد هيكل المكّي، أن “كلّ شيء وارد، لكن في اطار جملة من الشروط والمقاربة السياسية”.
يذكر أن مجلس شورى “حركة النهضة”، صوّت على خمس أسماء، (منجي مرزوق وحبيب كشو والحبيب الجمني ورضا بن مصباح وعبد المجيد الزار)، ويبدو أنه وقع الاختيار على اسم من هذه الأسماء الخمسة واقتراحه على بعض الأحزاب والفعاليات الاجتماعية.
ومن المنتظر أن يلتقي رئيس “حركة النهضة” راشد الغنوشي مساء اليوم على أقصى تقدير برئيس الجمهورية قيس سعيّد، لتقديم الاسم المقترح من “حركة النهضة” لرئاسة الحكومة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام