أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

سيف الدين مخلوف: “ائتلاف الكرامة” سيشارك في الحكومة المقبلة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال النائب عن “ائتلاف الكرامة” سيف الدين مخلوف، أن حزبه سيشارك في الحكومة المقبلة، في حال قبول المكلف برئاسة الحكومة ببرنامج “الائتلاف”، إضافة لعدم تشريك أحزاب “المنظومة القديمة”، وفق قوله.
وأكد سيف الدين مخلوف، عدم تعامل “ائتلاف الكرامة” مع المنظومة القديمة، مبينًا أن الائتلاف يؤمن بالفرز بين قوى الثورة التي تضمّ “حركة النهضة” و”الائتلاف” و”التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب” من جهة القوى الأخرى.
وبيّن مخلوف، أن “حركة النهضة” هي الحزب الوحيد الذي احترم “ائتلاف الكرامة”، وذلك بعقد 3 لقاءات رسمية، إضافة للقاءات أخرى جانبية و”عدم قيام حركة النهضة بأية خطوة إلا بعد إعلام الائتلاف بها”، وفق قوله.
وأوضح النائب عن “ائتلاف الكرامة”، أن حزبه طلب من النائب عن “التيار الديمقراطي” غازي الشواشي، الترشّح لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان ولكنه تشبّث بالترشّح لرئاسة المجلس، مشيرا إلى أن “حركة الشعب”، طلبت من “ائتلاف الكرامة” التصويت لنائبها عبد الرزاق العويدات، في منصب النائب الأول لرئيس البرلمان، مقابل سحب ترشّح ليلى الحداد من منصب النائب الثاني لفائدة مرشّح الائتلاف يسري الدالي.
وأكد سيف الدين مخلوف، أن “ائتلاف الكرامة” وافق على هذا العرض، غير أن “حركة الشعب” رفضت سحب ترشّح الحداد في نهاية المطاف، على خلاف ما وعدت به، وفق زعمه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام