المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

بورصة
أنهى مؤشر بورصة الأوراق المالية بتونس، توننداكس، تداولات حصة الجمعة، على تراجع بنسبة 0،05 بالمائة الى 6990 نقطة وسط تداولات في حدود 2،9 مليون دينار.

سدود
بلغت نسبة امتلاء السدود حتى الآن 65 بالمائة، إذ وصلت الكميات المخزنة الى حوالي 1.4 مليار متر مكعب من مياه الامطار من طاقة استيعاب جملية في حدود 2.1 مليار متر مكعب.

احتجاج
لوّحت نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة اليوم، بإيقاف العمل مع الكنام، احتجاجا على عدم إيفاء الحكومة بتعهداتها تجاه الصيدليات.

“وينو السبيطار”
نفذ اليوم عدد من النشطاء فى المجتمع المدني من المنتمين لتنسيقية “وينو السبيطار ؟”، بالقيروان تحركا احتجاجيا أمام مستشفى الأغالبة، للتنديد بتردي الخدمات الصحية بالجهة بسبب النقص الفادح فى طب الاختصاص و عدم توفر التجهيزات الطبية، بالإضافة الى الاكتظاظ المسجل فى أغلب المستشفيات والعيادات الخارجية.

ترشح
نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على موقعها الرسمي على الانترنات، مطلب الترشح للانتخابات البلدية الجزئية المقررة في عدد من البلديات يوم 26 جانفي المقبل.

صحافة
طالب صحفيو دار “لابراس” باعداد هيكلة مؤسسة “سنيب-لابراس-الصحافة اليوم”، مع مراعاة صبغتها الإعلامية، واعتماد نفس هيكلة التحرير في جريدتي “لابراس” و”الصحافة اليوم”، وتشريك النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في كافة الإجتماعات التي ستخصص لمناقشة برنامج إعادة الهيكلة والإصلاح.

زيارة
أدى وزير الدفاع الوطني بالنيابة، محمد كريم الجموسي، زيارة اليوم الجمعة إلى القاعدة الجوية بقابس، تفقد خلالها جاهزيّة الوحدات الجويّة المتمركزة بها واطلع على مختلف أنشطتها وظروف عيش العسكريين.

حملة
أطلقت وزارة الصحة، ابتداء من أمس الخميس، برنامجا مجانيا تحت عنوان “الوقاية من السكري من خلال الهاتف الجوال”، والذي يعمل على تزويد مرضى السكري وعائلاتهم بالمعلومات والنصائح المتعلقة بداء السكري من خلال الإرساليات القصيرة.

اضطراب في توزيع المياه
سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمناطق أولاد عز الدين ومليتة وسيدي يوسف بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس، وذلك اليوم الجمعة، بداية من الساعة السادسة مساء.

هيئة الانتخابات
تعقد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يومي السبت والأحد 16 و 17 نوفمبر الجاري، اجتماعا برؤساء هيئاتها الفرعية الــ 27، لتقييم مسار الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام