أحزابأهم الأحداثوطنية

مجلس شورى “النهضة” يختار رئيسا للحكومة

تونس ــ الرأي الجديد
أعلنت حركة النهضة عن انطلاق اجتماع مجلس الشورى، اليوم الخميس 14 نوفمبر، لاستكمال أشغال الدورة 33 للمجلس التي انعقدت يوم السبت الفارط، وذلك لمناقشة آخر التطورات السياسية والتكليف الدستوري لتشكيل الحكومة.
وسيتضمن الاجتماع اختيار مرشح الحركة لرئاسة الحكومة المقبلة، والاتفاق نهائيا على الأطراف السياسية التي ستتفاوض معها للمشاركة في تشكيل الحكومة.
وأفاد نائب رئيس الحركة، علي العريض، أن أشغال مجلس الشورى ستناقش موضوع رئيس الحكومة والشخصية التي سيتم تقديمها إلى رئيس الجمهورية للتولى تشكيل تركبتها.
وأكد علي العريّض، أنه سيتم “مناقشة كافة الفرضيات الممكنة لاختيار رئيسا للحكومة، وذلك إما أن يكون من داخل الحركة او من خارجها”، وفق تصريح لموقع “آخر خبر اونلاين”.
وأشار العريّض، إلى أنه بعد تعثّر المشاورات مع “حركة الشعب” و”التيار الديمقراطي”، بخصوص اختيار شخصية رئيس الحكومة، فإن المجال سيبقى مفتوحا للمشاورات والمفاوضات مع مختلف الأطراف السياسية.
وكان مجلس نواب الشعب، انتخب أمس، رئيس حركة “النهضة”، والنائب، راشد الغنوشي، رئيسا للبرلمان، بــ 123 صوتا، فيما تم انتخاب النائبة عن حزب “قلب تونس”، سميرة الشواشي، نائبا أول للرئيس، بــ 109 صوتا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام