المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 14 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

زيارة
كلّف رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وزيرة الشباب و الرياضة سنية بالشيخ، للقيام بزيارة إلى مدينة الوردانين في ولاية المنستير.

بلدية باردو
تحتضن ولاية تونس يوم الإثنين القادم جلسة لتدارس أزمة بلدية باردو وشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة، يحضرها جميع المتدخلين، للعمل على إيجاد حلول توافقية بين بلدية باردو والشركة المذكورة.

وقفة احتجاجية
نفذ العاملون في “شمس أف أم” وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة المالية بالقصبة، تنديدا بوضعية المؤسسة.

احتجاج
نفّذ أهالي منطقة أولاد اينوبل بعمادة السواني من معتمدية جندوبة الشمالية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديدا بالظروف الصعبة للتنقل في منطقتهم.

رحلات
أعلنت وزارة السياحة، اليوم الخميس، أن الرحلات البحرية السياحية ستعود إلى تونس بداية من سنة 2021 بالنسق الذي كانت عليه قبل سنة 2010.

توقف الدروس
توقفت الدروس صباح اليوم، بمختلف المؤسسات الثانوية بجندوبة، حيث نفّذ التلاميذ والأساتذة ومكونات المجتمع المدني وقفة اختجاجية أمام مقر ولاية جندوبة، طالبوا خلالها بفتح تحقيق في وفاة التلميذة مهى القضقاضي التي جرفتها مياه الأمطار أول أمس الثلاثاء.

سياحة
رست صبيحة اليوم، الباخرة السياحية “أميرة” بميناء حلق الوادي وعلى متنها 650 سائحا أغلبهم من الجنسية الألمانية.

إضراب
نظم الموظفون بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إضرابا عن العمل، أيام 12و13 و 14نوفبر الجارين وذلك بتسوية وضعياتهم المادية، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع سلطة الإشراف.

يوم دراسي
تنظّم جامعة تونس المنار، بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدي، يوما دراسيا بعنوان “لقاء جامعة تونس المنار بالمؤسسات في عصر الذكاء الاصطناعي”، وذلك يوم غد، في إطار تمكين الباحثين الشبان من الالتقاء بأصحاب المؤسسات لتبادل الخبرات.

اتفاقية
وقعت وزارة السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، مع سفارة سويسرا بتونس، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع السياحة المستدامة الممول بقيمة 12 مليون دينار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام