أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 14 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

غزة
قالت مصادر إعلامية، إنه تم إطلاق عدة صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، اليوم الخميس، عقب الإعلان عن وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل برعاية مصرية.

ليبيا
أعلن وفد حكومة الوفاق الليبية إلى واشنطن، اليوم، عن إطلاق حوار أمني بين الجانبين يتركز على سبل مكافحة الإرهاب.

لبنان
يواصل المتظاهرون في لبنان، اليوم الخميس، احتجاجاتهم لليوم الـ 29 على التوالي، إذ أعلنوا الإضراب العام وأعادوا قطع الطرقات الرئيسة، ما أدى إلى شل الحركة في البلاد.

العراق
تم اليوم إطلاق سراح 1648 متظاهرا في العراق، ممن لم تثبت عليهم تهمة تخريب الممتلكات العامة والخاصة، فيما أفادت مصادر أمنية وصحية عراقية بمقتل متظاهرين اثنين على الأقل وإصابة 35 آخرين، في العاصمة بغداد جراء مواجهات مع القوات الأمنية استخدم فيها الغاز المسيل للدموع.

سوريا
قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن انسحاب الجيش الأمريكي من منطقة كوباني (عين العرب) في شمال شرقي سوريا، قرب الحدود التركية، قد يستغرق “أسبوعا آخر أو نحو ذلك” كي يكتمل.

الأمم المتحدة
قدم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، 8 توصيات لإسرائيل تتعلق بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تركيا
أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها باشرت في الإجراءات اللازمة لترحيل أحد عناصر “داعش” أمريكي الجنسية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أيام من احتجازه عند حدودها مع اليونان.

فرنسا
دعا الموفد الفرنسي إلى لبنان، السفير كريستوف فارنو، اليوم، إلى الإسراع في تشكيل حكومة كفوءة، وفعالة، قادرة على اتخاذ قرارات تستجيب لتطلعات اللبنانيين وتعيد ثقتهم بها.

الصين
تشهد هونغ كونغ اليوم حالة من الشلل لليوم الرابع على التوالي، بسبب تحركات متظاهرين “متهمين” بإطلاق سهام على الشرطة، أغلقوا الطرق وتسببوا باضطراب حركة وسائل النقل في المدينة.

إسرائيل
أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل قيادي بارز آخر في “حركة الجهاد الإسلامي” جراء غاراته على قطاع غزة الليلة الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام