حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

سياحة
من المنتظر أن ترسو غدا الخميس، الباخرة السياحية ”أميرة”، بميناء حلق الوادي، حاملة 1090 راكبا منهم 646 سائحا ألمانيا، وفق ما أعلنت عنه وزارة السياحة.

أحداث الحوض المنجمي
قررت الدائرة القضائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بقفصة، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة النظر في أحداث الحوض المنجمي لسنة 2008، إلى يوم 26 فيفري القادم وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة القضائية المكلفة بالنظر في الملف.

التصريح بالمكاسب
أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومنظمة البوصلة عن إطلاق منصة إلكترونية بداية من اليوم، لمراقبة مدى إلتزام نواب الشعب الجدد بتطبيق قانون التصريح بالمكاسب والمصالح الذي يُعتبر شرطا قبل تأدية اليمين الدستورية.

إدانة
أعربت وزارة الشؤون الخارجية عن إدانتها للقصف الاسرائيلي على قطاع غزة، و”التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدّى إلى سقوط شهداء”.

منتدى
تحتضن مدينة صفاقس يوم 19 نوفمبر الجاري الدورة الثانية للمنتدى الدولي لغرف التجارة والصناعة التونسية، بمشاركة رؤساء وإطارات الغرف التجارية الثمانية، فضلا عن عديد الخبراء والمختصين في المجال الاقتصادي، وسيتدارس المشاركون في النسخة الجديدة من المنتدى، الذي وضع تحت عنوان “القطاع الخاص: الواقع والآفاق”، التحديات التي تواجهها المؤسسة الاقتصادية التونسية في عديد المجالات والحلول الممكنة لرفعها.

استقالة
هدّد رئيس بلدية قبلي، اليوم، بالتخلي عن منصبه، إذا لم يتلق رد في غضون 24 ساعة من طرف رئاسة الحكومة حول مراسلته الموجهة لها.
وتتعلق الرسالة بتدخل الوالي في قرارات المجلس البلدي.

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم، البحارة بميناء الصيد البحري بطبلبة من ولاية المنستير وقفة احتجاجية على إثر توقف أشغال مشروع بناء الميناء منذ 3 أيام.

انقطاع المياه
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، اليوم، عن انقطاع المياه ببعض المناطق بولاية نابل، ابتداء من الساعة منتصف النهار ليوم غد، بعد برمجت أشغال ربط على قناة الجلب الرئيسية المزودة لمناطق شمال ولاية نابل، وذلك في إطار مشروع تدعيم منظومة جلب المياه للوطن القبلي.

معبر
شهد معبر راس الجدير بمعتمدية بن قردان من الجانب الليبي ليلة أمس، احتراق سيارتين ليبية وتونسية إثر تماس كهربائي في إحدى السيارتين حسب مصادر مطلعة لمراسل شمس أف أم بولاية مدنين.

تظارهة
يتوقع منظمو تظاهرة “الكثبان الإلكترونية” التي تقام يومي 16 و17 نوفمبر الجاري في منطقة عنق الجمل بمدينة نفطة من ولاية توزر، أن تستقطب هذه التظاهرة أكثر من خمسة آلاف زائر أغلبهم من السياح التونسيين، الذين سيتابعون أهم فقراتها والمتمثلة في ثلاثين ساعة موسيقى دون توقف حسب ما صرح به عباس الدزيري عضو الفريق المنظم.

احتجاج
نفّذ عمال الآلية 16 ببلدية الزهور في القصرين المدينة اليوم، وقفة احتجاجية أغلقوا خلالها مقر البلدية وعمدوا الى إحراق العجلات المطاطية في الشارع المؤدي إليه وذلك احتجاجا على عدم صرف أجورهم لمدة 10 أشهر ومطالبة بتسوية وضعياتهم وترسيمهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق