أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“حركة النهضة”
أثار قرار مجلس شورى “حركة النهضة”، بترشيح راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان، استياء عدد من أعضاءه الذين اعتبروا أنه قرار يضعف الحركة، ويظهر “طمع” رئيسها في السلطة.

“حركة الشعب”
تعقد “حركة الشعب”،اليوم لقاءات مع عدد من الفرقاء السياسيين منها مع حزب “التيار الديمقراطي” ومع حزب “قلب تونس” ولقاء مع كتلة “الاصلاح الوطني” التي يرأسها حسونة الناصفي، وحزب “تحيا تونس”، وذلك في إطار المفاوضات حول تشكيل الحكومة.

“الحزب الجمهوري”
التقى اليوم الثلاثاء، وفد من “حركة الشعب” بوفد من “الحزب الجمهوري” في إطار التشاور والتنسيق مع الأحزاب السياسية حول افاق العملية السياسية في البلاد و تبادل الطرفان وجهات النظر حول تشكيل الحكومة.

“التيار الديمقراطي”

كشف التيار الديمقراطي، أن وفد “حركة النهضة” أمس، طلب من وفد التيار في لقاءهما، دعم مرشحها رئيس الحركة والنائب بالبرلمان راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب.

“الحزب الدستوري الحر”
دعا “الحزب الدستوري الحر”، البرلمان، إلى اتخاذ التدابير الضرورية ليكون أداء اليمين الدستورية أثناء الجلسة الافتتاحية يوم غد، بصفة فردية.

“قلب تونس”
يعقد حزب “قلب تونس”، مجلسه الوطني اليوم الثلاثاء، للنظر في مستجدات الوضع السياسي في البلاد، ومسار المفاوضات حول تشكيل الحكومة المقبلة.

“التيار الشعبي”
نعى التيار الشعبي، وفاة القائد لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، اثر اغتياله من قبل الاحتلال الاسرائيلي، داعيا إلى ضرورة توحيد جهود كل فصائل المقاومة لمواجهة العدوان الصهيوني الجديد، “والرد عليه بمستوى الجرائم التي يقترفها في حق الشعب الفلسطيني والأمة العربية”.

تعيين
أشارت مصادر من داخل “حركة النهضة” أن هناك توجها إلى منح القيادي عامر العريض حقيبة وزارة الداخلية، في مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.

كتلة
أفادت مصادر إعلامية أن النقاشات بين حركة الشعب والتيار الديمقراطي، حول توحيد كتلتي الأحزاب في البرلمان، أصبحت بعيدة التطبيق واصبح النقاش يدور حول التنسيق في البرلمان وما يشبه الائتلاف بينهما.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام