أحزابأهم الأحداثوطنية

قيادي بائتلاف الكرامة: هذه شروطنا للمشاركة في الحكومة المقبلة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال النائب والقيادي بــ “ائتلاف الكرامة”، رضا الجوادي، أن شروط الائتلاف للمشاركة في الحكومة المقبلة تتعلق بنقاط عملية في البرامج ولا ترتبط بمواقع أو حقائب وزارية.
وأوضح رضا الجوادي، في تصريح لجريدة “الصباح الأسبوعي” في عددها الصادر اليوم الاثنين 11 نوفمبر، بأن شروط “ائتلاف الكرامة” تتعلق بالبرامج، وعلى هذا المستوى ثمة تفاهم مع “النهضة”، التي اعتمدت على الكثير من نقاط برنامج الائتلاف أثناء المفاوضات.
وتتمثل أبرز النقاط التي اشترطها “ائتلاف الكرامة”، وفق رضا الجوادي، في مقاومة الفساد وفتح الملفات الحساسة، ومن أهمها العقود المتعلقة بثروات البلاد والاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى الفصل بين ما هم إداري مدني وبين المهام الأمنية لوزارة الداخلية، وإنشاء صندوق للزكاة للمعالجة العاجلة لحالات الفقر المدقع والأزمات الاجتماعية، وفق قوله.
وأكد الجوادي، أن حزبه يرفض المشاركة مع حزبي “الدستوري الحر”، و”قلب تونس”، في الحكومة المقبلة، مشددا على أنه “لا سبيل للمشاركة في الحكومة إذا وجد أي طرف من الطرفين المذكورين”.
وتسعى حركة “النهضة” إلى التفاوض مع بعض الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة، على غرار “التيار الديمقراطي”، و”حركة الشعب”، و”تحيا تونس”، و”ائتلاف الكرامة”، من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.
وكان مجلس شورى الحركة، أقر أمس ترشيح رئيس حركة “النهضة”، راشد الغنوشي، لمنصب رئاسة البرلمان، والتمسّك بتعيين رئيس الحكومة من داخل الحركة، وهو الموقف الذي ترفضه أحزاب “التيار الديمقراطي”، و”حركة الشعب”، و”تحيا تونس”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام