أحداثأهم الأحداثدولي

زعيمة هونغ كونغ تصف المتظاهرين بــ “أعداء الشعب”

هونغ كونغ ــ الرأي الجديد (وكالات)
أطلقت الشرطة في هونغ كونغ النار على أحد المحتجين وأصابته بجروح خطرة، فيما أضرم شخص النار، اليوم الاثنين، في أعمال عنف دفعت زعيمة المدينة كاري لام إلى التنديد بالمتظاهرين ووصفهم بأنهم ”أعداء الشعب“.
وقالت كاري لام في خطاب لها، أن العنف تخطى بكثير الدعوة إلى الديمقراطية، والمتظاهرون الآن هم أعداء الشعب.
وأضافت لام، ”إذا كان لا يزال هناك أي تفكير في أن تصعيد العنف سيجبر حكومة هونج كونج… على الانصياع للضغط لتلبية ما يسمى بالمطالب السياسية، فأنا أقولها بصراحة وصوت عال هنا: هذا لن يحدث“.
ورشق محتجون قوات الشرطة بالقنابل الحارقة بعد أن شهدت العطلة الأسبوعية اشتباكات في أنحاء المدينة التي تحكمها الصين، في تصعيد حاد في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية والمستمرة منذ ما يزيد على خمسة أشهر.
وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في الشوارع الضيقة بمنطقة الأعمال التي تقع في قلب المدينة حيث أغلق بعض المحتجين الشوارع، كما أطلقت الذخيرة الحية من مدى قريب صوب محتجين في الجانب الشرقي من الجزيرة مما أسفر عن إصابة محتج يبلغ من العمر 21 عاما. وتقول الشرطة إن إصابته حرجة.
من جهته، قال فرع منظمة العفو الدولية في هونغ كونغ في بيان، ”الأعيرة النارية التي تطلقها الشرطة دليل واضح على الاستخدام المتهور للقوة“ وطالبت بفتح تحقيق.
وأظهرت لقطات مصورة نشرت على الإنترنت رجلا وهو يصب البنزين على آخر ويضرم فيه النيران، وقالت الشرطة إنه أيضا في حالة حرجة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام