المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم الإثنين، الإطار التربوي بـالمدرسة الابتدائية فرحات حشاد بمدينة سيدي بوزيد وقفة احتجاجية دامت ساعتين، على خلفية الاعتداء على معلمة من قبل أحد الأولياء واستدعاءها لمركز شرطة المدينة للبحث.

زيارة
قام وزير الدفاع الوطني بالنيابة محمد كريم الجموسي، اليوم، بزيارة فيلق القوات الخاصة بمنزل جميل حيث إطلع على جاهزيته العملياتية ونماذج من المعدات والتجهييزات الخصوصية.

مسيرة
توجه ظهر اليوم، 25 شابا من القاطنين في حي النور بالقصرين سيرا على الأقدام في اتجاه قصر قرطاج للقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد.

احتجاج
نفذ اليوم أهالي منطقة المعقولة في باجة وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، للمطالبة بتشغيلهم في الطريق السيارة المارة من منطقتهم.

إضراب
قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الإضراب الحضوري بالاذاعة الوطنية التونسية، الذي كان مقررا تنفيذه يوم الثلاثاء 12 نوفمبر إلى يوم الثلاثاء 26 نوفمبر الجاري.

تأجيل الرحلات
أعلنت الشركة التونسية للملاحة، تغيير برمجة الرحلات لهذا الأسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية بكامل حوض البحر الأبيض المتوسط.

وزارة الفلاحة
أوصت اليوم الإثنين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، البحارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

انتداب
يعتزم مركز الإعلامية لوزارة الصحة تنظيم مناظرة خارجية لانتداب مهندسين أول، وقد جحدّد المركز يوم 02 ديسمبر المقبل، كآخر أجل للقيام بعملية التسجيل الالكتروني وإرسال ملفات الترشح.

احتجاجات
نفّذ عدد من عمال الحضائر بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين، اليوم، وقفة احتجاجية داخل مقر المندوبية بسبب تأخير خلاص أجورهم لشهر أكتوبر.

موجة البرد
تعيش ولاية الكاف منذ يومين على وقع موجة من البرد وتراجع ملحوظ في درجات الحرارة، مما دفع الاهالي إلى المطالبة بتوفير مادة البترول الأزرق الذي بات مفقودا بكامل محطات بيع الوقود بالجهة.

سجن المرناقية
أقدم كاتب عام النقابة الأساسية لسجن المرناقية، اليوم، على إلقاء نفسه من أعلى مقر إدارة السجن، للاحتجاج على عدم السماح لشاحنة خاصة تضم مدنيين من الاقتراب من مكان يعود بالنظر للوحدة السجنية، لنقل خيمة كان أعضاء النقابة يعتزمون الإعتصام بها .
وتم اسعافه على عين المكان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام