أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
فلسطين
قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب بالضفة الغربية، خلال مواجهات أعقبت اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم.

الأردن
كشف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن الأردن رفض طلبا إسرائيليا للاحتفال بذكرى مرور 25 عاما على توقيع معاهدة السلام بين الجانبين.

لبنان
دعا المحتجون في لبنان إلى التجمع عند مداخل ساحة النجمة في العاصمة بيروت، لمنع النواب من الوصول إلى البرلمان غدا الثلاثاء، لإقرار قانون عفو عام.

سوريا
أفادت مصادر إعلامية في سوريا، ببدء تسيير الدورية الروسية التركية الرابعة على الحدود بين سوريا وتركيا، في المنطقة الممتدة غربي القامشلي وشرقي رأس العين.

العراق
نقل موقع “السومرية”، اليوم، عن مصدر مطلع، أبرز النقاط التي تضمنها مشروع قانون الانتخابات الجديد الذي استكملت رئاسة الجمهورية العراقية اليوم صياغة بنوده.

إيران
أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أن بلاده على استعداد لمساعدة دول الخليج العربية في مجال الطاقة النووية.

روسيا
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بلاده ستصر على استعادة السلطات السورية سيطرتها على كامل أراضي البلاد، بما فيها مناطق حقول النفط التي استولى عليها الأمريكيون.

إسبانيا
أظهرت نتائج غير نهائية للانتخابات العامة التي جرت في إسبانيا أمس، تصدر الحزب الاشتراكي الحاكم، وصعودا قويا لليمين المتطرف الذي حل ثالثا، مما يجعل المشهد السياسي أكثر تعقيدا.

الولايات المتحدة
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريح قبيل توجهه إلى ولاية ألاباما، إن محادثات التجارة مع الصين تمضي قدما ولكن ببطء.

الصين
أفاد شهود عيان، وتقارير إعلامية بأن شرطة هونغ كونغ فتحت النار وأصابت أحد المحتجين إصابة خطيرة اليوم الاثنين، في تجدد لأعمال العنف مع دخول الاحتجاجات في المدينة شهرها السادس.

بوليفيا
استولى معارضون في بوليفيا بالقوة على سفارة فنزويلا بالعاصمة اليوم، وكتبوا شعارات استفزازية على جدران سفارة كوبا مع تسارع الأحداث التي تمثل انقلابا على الحكومة الشرعية في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام