الرابطة المحترفة الأولى: الإفريقي يحلّق.. الترجي في نصف عثرة.. والنجم بصعوبة..

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

حقق النادي الإفريقي اليوم في الجولة الثامنة من الدوري التونسي، فوزا مستحقا على النادي البنزرتي، على ستاد المنزه بالعاصمة، دون حضور الجمهور، بثنائية دون ردّ.

وسجل أهداف الإفريقي، الأجنبي، باسيرو كومباوري في الدقيقة السادسة، وياسين الشماخي في الدقيقة 39.
ورفع الإفريقي رصيده في الدوري، إلى 15 نقطة، في المركز الرابع، بعد 7 انتصارات وتعادل وحيد، فيما تأزمت وضعية النادي البنزرتي الذي تكبد هزيمته الخامسة، مستقرا عند المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

تعثّر الترجي
وأجبر الملعب التونسي، منافسه، الترجي الرياضي، على التعادل السلبي، في مواجهة حماسية، لم يتمكن فيها الترجيون من فرض لعبهم على منافس بدا عنيدا على ملعبه بمنطقة باردو بالعاصمة.
وبهذه النتيجة، يتمركز الترجي الرياضي في المرتبة الثالثة بـ 16 نقطة، فيما يصبح الملعب التونسي، في المركز السادس بـ 14 نقطة.

صعوبات تواجه النجم الساحلي
من جهته، حقق النجم الساحلي فوزا صعبا للغاية، على حساب ضيفه، مستقبل سليمان، الوافد الجديد على الدوري التونسي، بهدف دون ردّ، من أقدام اللاعب مرتضى بن وناس  في الدقيقة 71، من ركلة جزاء.
وارتفع رصيد النجم الساحلي إلى 13 نقطة (من 6 مباريات) لينفرد بالمركز السابع، فيما تجمد رصيد مستقبل سليمان عند 4 نقاط، يحتل بها المركز 11.

مواجهات دون أهداف
وحسم التعادل، بقية المباريات، حيث اكتفى نادي حمام الأنف، بالتعادل (0 ــ 0) ضدّ نجم المتلوي، وتعادل نادي هلال الشابة مع اتحاد تطاوين بهدف من الجانبين، ما جعل أسفل الترتيب، دون تغيير جوهري.
ويحافظ الاتحاد المنستيري، الفائز في مباراته الجمعة الماضي أمام نادي شبيبة القيروان (3 ــ 0) في إطار نفس الجولة، على صدارة الدوري التونسي، برصيد 18 نقطة، رفقة النادي الصفاقسي، الذي سجّل بدوره فوزا على حساب اتحاد بن قردان، بهدفين دون ردّ.
وفيما يلي ترتيب الدوري التونسي في أعقاب الجولة الثامنة:

الترتيب
1) الاتحاد المنستيري 18
2) النادي الصفاقسي 18
3)  الترجي الرياضي التونسي 16 (تنقصه مباراتان)
4) النادي الافريقي 15
5) اتحاد بن قردان 15
6) الملعب التونسي 14
7) النجم الساحلي 13 (منقوص من مباراتين)
8) هلال الشابة 11
9) النادي البنزرتي 7
10) نادي حمام الأنف 6
11) مستقبل سليمان 4 (منقوص من مباراة)
12) شبيبة القيروان 3
13) نجم المتلوي 2 (منقوص من مباراة)
14) اتحاد تطاوين 2

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق