أحزابأهم الأحداثوطنية

عبد اللطيف المكي لــ “الرأي الجديد”: إذا لم يتم التفاعل مع مقترحات الحركة.. سنمر للحلول الدستورية الأخرى

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
أكد القيادي بحزب “النهضة”، عبد اللطيف المكي، تمسّك مجلس شورى الحركة بموقفه المتعلق بترؤس “النهضة” للحكومة المقبلة.
وقال عبد اللطيف المكي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة 8 نوفمبر، أن حزبه متمسك بشروطه في التفاوض حول الحكومة المقبلة مع الأطراف السياسية الأخرى، متابعا “إذا تم الإصرار على رفض مقترحاته، سنمر للحلول الدستورية الأخرى”، وفق قوله.
وتابع المكي، “مجلس الشورى اتخذ قرارا سابقا ولن يتراجع عنه”.
وحول تنازل حركة النهضة لمطالب “التيار الديمقراطي”، بتسليمه وزارات الداخلية والعدل والإصلاح الإداري، أكد القيادي بحركة النهضة، أن هذه المطالب “غير منطقية”، ولكن ستتم مناقشتها والتداول بشأنها.
ولفت عبد اللطيف المكي، إلى أن النقاشات داخل “النهضة” متواصلة داخل هياكلها، مشددا على أن “الأولوية التي تطرحها الحركة تتعلق بالبرنامج الحكومي المقبل ولا تتعلق بالأحزاب والأشخاص”.
ومن المنتظر أن يعقد مجلس شورى حركة “النهضة”، اجتماعه يوم غد، للنظر في ملف مشاورات الحركة مع الأحزاب السياسية الأخرى على غرار “التيار الديمقراطي”، و”حركة الشعب”، و”تحيا تونس”، و”ائتلاف الكرامة”، لتشكيل الحكومة.
يذكر أن مجلس شورى الحركة، المنعقد يوم 20 أكتوبر الماضي، أكد تحمل النهضة مسؤولية رئاسة الحكومة وتشكيلها، بالإضافة إلى سعيها لتعميق الحوار مع مختلف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين على قاعدة برنامج يضمن لها حزاما سياسيّا واسع.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام