حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سنذس عطية

سلك المعتمدين
تم خلال موكب انتظم صباح اليوم بمقر معتمدية مدنين الشمالية باشراف والي مدنين الحبيب شواط، تنصيب عبد الرحيم المرزوقي معتمدا على المنطقة خلفا ل ضو راشد الذي نقل بمثل خطته لمعتمدية سيدي مخلوف.

تدشين محكمة
دشّن وزير العدل و وزير الدفاع بالنيابة محمد كريم الجموسي، اليوم المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بنابل، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس برغاميني، ورئيسة مجلس القضاء العدلي، مليكة المزاري، ووالية نابل، سلوى الخياري.

مسيرة
انطلق اليوم الجمعة مواطنين من معتمدية جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد، في مسيرة سيرا على الأقدام باتجاه القصر الرئاسي بالعاصمة لمقابلة رئيس الجمهورية.

تعيينات
أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة، أنه تقرر إنهاء مهام المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات من مهامه وتكليف الهادي بوعون، بمهام تسيير الوكالة بالنيابة في إنتظار تعيين مدير عام جديد لها.

القيروان
تشهد مدينة القيروان منذ صباح اليوم توافد مئات الزوار من تونس ومن خارجها، لمواكبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ومتابعة مختلف التظاهرات الدينية والفنية والتجارية التى برمجتها جمعية مهرجان المولد النبوي الشريف.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم عدد من اولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية عين جلولة، وقفة احتجاجية سلمية أمام المؤسسة التربوية للمطالبة بتوفير معلم لمادة الرياضيات لقسمي السنة والرابعة لضمان حق أبنائهم فى الدراسة.

إرهاب
تمكنت الوحدات الأمنية ليلة البارحة من الإطاحة بإرهابيين اثنين في صفاقس، من بينهم من تورط في إحداث سليمان وحكم عليه بــ 72 عام سجنا.

هجرة
تمكنت فرقة الإرشاد البحري بسوسة التابعة للمنطقة البحرية بسوسة، صباح اليوم من ضبط 19 شخصا من جنسيات أفريقية مختلفة بسواحل سيدي عبد الحميد سوسة، كانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو إيطاليا، ومن بينهم رضيع يبلغ من العمر 12 يوما وطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات و7 نساء و10 رجال.

أمر رئاسي
صدر في العدد الأخير من الرائد الرسمي، الأمر الرئاسي المتعلق بإتمام الأمر الحكومي المتعلق بضبط تعريفات المعاليم القنصلية.

ألعاب القوى
تمكنت البطلة التونسية هنية العايدي، من الفوز بالميدالية البرنزية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإحتياجات الخاصة في دبي في اختصاص رمي الرمح برمية قدرها 18.03 متر، وضمت بذلك التأهل للألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وهو أول ترشح لتونس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق