أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“حركة النهضة”
تواصل انعقاد المكتب التنفيذي لحركة النهضة منذ مساء أمس، على غاية اليوم الجمعة، لمناقشة مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.
ومن المتوقع أن يخرج المكتب بموقفه بخصوص هذا الملف، والذي سيقدمه خلال اجتماع مجلس الشورى ليوم غد.

مفاوضات
كشفت مصادر بأن حركة “النهضة” فتحت مسار موازي للمفاوضات مع “قلب تونس” و”تحيا تونس” والكتلة النيابية التي أعلن حسونة الناصفي عن تشكيلها، مرجحة أنّ تشكّل “النهضة” الحكومة المقبلة مع هذه الأطراف.

“تحيا تونس”
أعلن النائب بحركة ”تحيا تونس”، عن دائرة بنزرت على صفحته بالفيسبوك، أنّه قام اليوم، بتقديم تصريحه بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح مثلما يقتضيه القانون.

“حركة الشعب”
عبّرت “حركة الشعب”، عن تمسكها بشروطها للمشاركة في الحكومة المقبلة، خلال لقاء بحركة “النهضة”.
وأكد وفد حركة الشعب أنهم بصدد دراسة وثيقة التعاقد الحكومي التي عرضتها عليهم حركة “النهضة” في اللقاء السابق، ومدها برأيهم فيها قريبا.

“عيش تونسي”
رفع رئيس قائمة “عيش تونسي”، في دائرة فرنسا 2، رياض جعيدان شكاية جزائية في تدليس وتزوير الانتخابات التشريعية في الدائرة المذكورة.

“نداء تونس”
نعت حركة “نداء تونس”، للشعب التونسي الدكتور عمر الشادلي، طبيب الرئيس السابق الحبيب بورقيبة، الذي وافته المنية هذا اليوم الجمعة.

“قلب تونس”
أكد حزب “قلب تونس”، مشاركته في الحكومة، بشرط أن “تكون حكومة كفاءات تترأسها شخصيّة مستقلّة وذات كفاءة اقتصاديّة وحولها إجماع”.

“البديل التونسي”
قدّم حزب البديل التونسي، التقرير المالي لمرشحه للانتخابات الرئاسية، مهدي جمعة، وذلك قبل انتهاء الآجال القانونية يوم 18 نوفمبر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام