أهم الأحداثبانورامامجتمع

23 بالمائة منهم أطفال: أكثر من 2675 مهاجرا إلى إيطاليا في سنة واحدة

تونس ــ الرأي الجديد 
أكد المسؤول الإعلامي في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر، أن عدد الواصلين إلى إيطاليا بلغ منذ جانفي الماضي وحتى سبتمبر من سنة 2019، نحو 2675 مهاجراً تونسياً، 23 في المائة منهم أطفال.
وقال رمضان بن عمر، في تصريح لموقع “العربي الجديد”، اليوم الخميس 7 نوفمبر، أن شهر أوت الماضي عرف ارتفاعاً في الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى الأطفال المهاجرين.
وأوضح بن عمر أنّ أعداد الأطفال القصر المهاجرين إلى ارتفاع مستمر منذ نحو ثلاث سنوات، مضيفاً أن 35 في المائة من الواصلين إلى إيطاليا قصّر.
وأكّد المسؤول الإعلامي في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن من بين أسباب هجرة الأطفال، هي الانقطاع عن الدراسة، وغياب هياكل تهتم بالأطفال، خصوصاً المهمشين منهم، لافتا إلى أن فئة الأطفال هي من الفئات غير المهددة بالرحيل لدى وصولها إلى إيطاليا.
وحذّر رمضان بن عمر، من تواصل تجاهل ظاهرة هجرة القصر وغياب هياكل تهتم بالأطفال وفضاءات تحتضنهم عند الانقطاع عن الدراسة، حتى لا يبقوا عرضة للتهميش. مشددا على أنّ هجرتهم محفوفة بالمخاطر، وقد يتعرضون لسوء المعاملة أو الموت في أثناء الهجرة إلى جانب استغلال شبكات الاتجار بالبشر، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام