المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 7 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* تقرير سنوي
قدمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس، تقريرها السنوي الثالث حول سلامة الصحفيين، في إطار احياء “اليوم العالمي لإنهاء الافلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين”.

* الصيدلية المركزية
تقدمت الصيدلية المركزية بتونس العاصمة، بشكاية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، تفيد باختفاء كمية من الأدوية من الصيدلية المركزية فرع سوسة بقيمة مالية تتجاوز 40 الف دينار، وفق ما أكده الناطق الرسمي بإسم المحكمة محمد حلمي الميساوي لـ “موزاييك”.

* مهرجان صفاقس الدولي
تنتظم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية، بداية من 09 إلى 14 نوفمبر2019.

* لقاء اعلامي
أشرف كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني، ووزير النقل هشام بن أحمد، يوم أمس، على ندوة صحفية لتقديم النسخة الأولى من المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع، الذي سيحتضنه مطار جربة جرجيس.

* ندوة صحفية
تنظّم حركة “صوت التونسيين بالخارج”، ندوة صحفية اليوم الخميس، لتقديم تقريرها حول “إخلالات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تنظيمها للانتخابات التشريعية بالخارج”.

* افتتاح
يفتتح وزير التجهيز والاسكان و التهيئة الترابية نور الدين سالمي، اليوم الخميس، صالون البعث العقاري سكنى “اكسبو”، في دورته الخامسة 2019 بقاعة العرض “اكروبليوم قرطاج” “l’ACROPOLIUM DE CARTHAGE TUNIS”.

* مشروع
تحتضن مدينة سبيطلة من ولاية القصرين، انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “سيني شباب” والتي تتمثل في إقامة سيناريو و ورشة في اللغة السينمائية للشباب المرشحين الجزء الثاني من التصفيات.

* تظاهرة
تنعقد بقربة أيام 10 /11/12 نوفمبر، تظاهرة الأيادي الذهبية،وتتضمن الدورة إلى جانب مسابقة لاعداد الحلويات والاطباق التقليدية، إضافة إلى تظاهرات تنشيطية و تراثية تبرز التراث الثقافي والتاريخي لمدينة قربة.

* مؤتمر
شارك وزير التربية، حاتم بن سالم، في أشغال المؤتمر الحادي عشر لوزراء التّربية والتّعليم العرب، بالمنامة 6 و7 نوفمبر 2019، الذي تنظّمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”، تحت عنوان:”السياسات التعليمية ودورها في تحقيق الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة، التعليم 2030”.

* اجتماع
عقد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بشركة “كاكتوس برود”، يوم أمس، إجتماعا عاما بحضور رئيس الفرع وليد برويس وعضو المكتب التنفيذي زياد دبار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام