أحزابأهم الأحداثوطنية

“تحيا تونس” يدعو “النهضة” إلى تشكيل “حكومة مصلحة وطنية”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
جدّد حزب “تحيا تونس”، رفضه للمشاركة في الحكومة المقبلة التي تسعى حركة “النهضة” إلى تشكيلها مع الأحزاب السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة، مطالبا بتشكيل “حكومة مصلحة وطنية”.
واقترح الحزب، في بلاغ له، على اثر اجتماع الهيئة السياسية، تشكيل “حكومة مصلحة وطنية” ترتكز على برنامج إصلاح وطني، وتعمل على مواصلة تفعيل الإصلاحات الكبرى وتواصل الحرب على الإرهاب والفساد، يشارك فيها طيْفٍ سياسي وطني واسع وتُحظى بدعم المنظّمات الوطنية، بهذف “توفير أسباب النجاح والقدرة على مجابهة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة”.
وحذّر “تحيا تونس”، من أن تعطّل مسار تشكيل الحكومة ستكون له انعكاسات سلبيّة على سير دواليب الدولة وستُؤثّر على التزامات تونس مع شُركائها الدّوليّين ومصالحها، وفق البلاغ.
وذعا الحزب جميع الأحزاب والقوى الوطنية لتحمّل مسؤولياتها “التاريخية” بالتخلي عن المنطق الحزبي الضيق والمحاصصة، حِمايةً لمسار الانتقال الديمقراطي والاستقرار السياسي في البلاد.
يذكر أن حزب “تحيا تونس”، تحصّل على 14 مقعدا في البرلمان الجديد، متحصلا على الترتيب السادس، وهو من الأحزاب المعنية بالمفاوضات حول تشكيل الحكومة، وفق ما أعلنت عنه حركة “النهضة”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام