أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 7 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

لقاء
التقى اليوم بالمقر المركزي لحركة الشعب، فريقا من أعضاء المكتب السياسي للحركة بوفدا من حركة النهضة، وجدد كل طرف موقفه من منهجية تشكيل الحكومة واتفقا على مواصلة التشاور.

حركة الشعب
انعقد اجتماع بين وفد من قيادة “حركة الشعب” ووفد من “التيار الديمقراطي” للتداول في إمكانيات التنسيق في ما يتعلق بمفاوضات تشكيل الحكومة والعمل المشترك داخل مجلس النواب.

“التيار الديمقراطي”
التقى بالمقر المركزي للتيار الديمقراطي الأمين العام محمد عبو، بسفير إيطاليا بتونس السيد لور نزو فنارا.

“حركة النهضة”
زار رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، مجلس نواب الشعب، في لقاء بأعضاء كتلة النهضة الجدد، وقد قام بتنظيم لقاء تكويني بالبرلمان.

“آفاق تونس”
التقى عدد من قيادات “آفاق تونس”، قياديين من حزب “التيار الديمقراطي”، حيث طرح “آفاق تونس” فكرة الانصهار بين الحزبين خلال الأيام القادمة، فيما لم يقدم حزب “التيار” أي موقف رسمي من هذه المبادرة.

“ائتلاف الكرامة”
تتحدث بعض الكواليس السياسية إلى وجود خلافات داخل “حركة النهضة”، بسبب تقاربها وتحالفها مع “ائتلاف الكرامة”، الذي يقوده المرشح الرئاسي السابق، سيف الدين مخلوف، بسبب ما يتميز به هذا الأخير من مواقف ترفضها عديد الأحزاب السياسية المعنية بالمفاوضات حول تشكيل الحكومة.

جمعية النساء الديمقراطيات”
تنظم جمعية النساء الديمقراطيات اليوم الخميس، ندوة صحفية بعنوان “قراءات في الانتخابات والتأسيس الجديد”، لتعميق النقاش حول نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام