أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصادياتبانورامامجتمع

سفير أمريكا بتونس: صفاقس تعدّ أهم مدينة اقتصادية ومن أكبر المصدرين إلى السوق الأمريكية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
اعتبر سفير أمريكا بتونس دونالد ر. بلوم، أن ولاية صفاقس تعد أهم مدينة اقتصادية في تونس وهي من أكبر المصدرين إلى السوق الأمريكية، متوقّعا أن تزداد هذه المكانة في المستقبل، وفق تقديره.
وأضاف السفير، خلال لقاء اعلامي انتظم في صفاقس على هامش حفل استقبال شبكي أقيم لفائدة خريجي برامج التبادل الممولة من قبل الحكومة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت لتونس منذ الثورة دعما ماليا قدره مليارا فاصل 400 مليون دولار و ذلك في مجال التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن الازدهار والرخاء الاقتصادي يأتي أساسا من القطاع الخاص وأن الروابط بين الولايات المتحده الامريكية وتونس في مجال القطاع الخاص سائرة نحو التطور والنمو.
وفي سياق متصل، أكد السفير الأمريكي أن تونس حققت خلال الانتخابات الماضية “نجاحا باهرا ومثيرا للإعجاب في واشنطن وفي كل دول العالم وكانت مثالا يحتذى في تحقيق ديمقراطية الانتخابات وشفافيتها”، مبرزا إن كل برامج التعاون والشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والبلاد التونسية سواء في الجانب الأمني أو الاقتصادي يتم وفق مراعاة سيادة الدولة التونسية أي بموافقة الجانب التونسي وأولويات يحدّدها هو، من ذلك تركيز منظومة إلكترونية تتحكم في حدود تونس مع ليبيا والجزائر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى