أحداثأهم الأحداثدولي

لبنان: استمرار المظاهرات والاعتصامات

بيروت ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
يواصل اللبنانيون تظاهراتهم واعتصاماتهم للأسبوع الثالث على التوالي، وسط ترقب مستمر من أركان الطبقة السياسية، لما ستؤول إليه الأحداث في ظل عودة سياسة قطع وإغلاق الطرق والمؤسسات، والمراهنة على هدوء الشارع.
وتشهد تحركات الطبقة السياسية، في مقابل ذلك، جمودا واضحا منذ استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، وتكليفه بتصريف الأعمال، حيث لم تدع الكتل البرلمانية للتشاور بشأن رئيس الحكومة المقبل، ولم يكلف رئيس الجمهورية ميشال عون أي شخصية جديدة بتشكيلها، في وقت تغيب فيه بصورة شبه كلية أية ملامح لقرب الخروج من عنق الأزمة.
وفي المقابل تواصل وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي، العمل على فتح الطرق المغلقة، وتحديدا الطرق الرئيسية في مدن الشمال والوسط والجنوب .
وفتحت قوات مكافحة الشغب، اليوم، الطريق أمام وزارة التربية في بيروت بشارع “الأونيسكو”، بعد قطع عدد من الطلاب المتظاهرين الطريق بشكل كامل حولها.
وفي منطقة عكار بطرابلس أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للإعلام”، أن المحتجين من الحراك الشعبي أقفلوا المراكز المالية والعقارية ووزارة العمل في حلبا.
وأفاد موقع “النشرة” بأن الطلاب المتظاهرين في مدينة صيدا (جنوبا) نفذوا وقفة رمزية احتجاجية أمام مدخل سراي صيدا الحكومي، ووقفة ثانية أمام كلية الصحة في “الجامعة اللبنانية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام