أحداثأهم الأحداثدولي

العراق: عشرات الإصابات بالرصاص الحي في تفريق المحتجين

بغداد ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
أفاد مصدران أمنيان عراقيان بأن قوات مكافحة الشغب منعت اقتحام مبنيي محافظتي كربلاء والبصرة جنوبي البلاد، مما أوقع 30 مصابا في صفوف المحتجين.
وقال مصدر في شرطة كربلاء إن المئات حاصروا مبنى محافظة كربلاء، وحاولوا اقتحامه، في مسعى لإضرام النيران فيه، لكن قوات الأمن استخدمت الغاز المدمع، وأطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريقهم.
وأوضح المصدر، أن هناك أكثر من خمس إصابات في صفوف المحتجين جراء ذلك.
وحاول مئات المحتجين بمحافظة البصرة تسلق الحواجز الإسمنتية المنصوبة أمام المبنى، مما دفع قوات مكافحة الشغب إلى استخدم الغازات المدمعة لتفريق المحتجين، مما أدى إلى إصابة نحو 25 منهم.

رفع حظر التجول الليلي
من جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد رفع حظر التجول الليلي في العاصمة العراقية كليا.
وأفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية مساء أمس، بأن قائد عمليات بغداد الفريق ركن قيس المحمداوي قرر رفع حظر التجول الليلي كليا.
وكانت قيادة عمليات بغداد قد فرضت هذا الحظر قبل أسبوع، غير أن المتظاهرين، خاصة في ساحة التحرير وسط بغداد، تحدوا الحظر منذ ذلك الوقت، حيث غصت بهم الشوارع في ساعات الليل والنهار.
وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، قال مساء أمس خلال لقاء صحفي بمقر الحكومة، إن الاحتجاجات السلمية مشروعة، لأن هناك بعض الأشخاص يسعون للتخريب.
وأوضح عادل عبد المهدي، أن حكومته تقف مع الاحتجاجات السلمية، وتدعمها لأنها ساعدت في تحريك مشاريع قوانين، كانت مركونة على الرف، لكنها ترفض “عمليات حرق مقرات الأحزاب والمواقع الحكومية والبيوت”.
وخلفت الاحتجاجات 275 قتيلا على الأقل فضلا عن آلاف الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين من جهة وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.

المصدر : (الجزيرة + عربي 21)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام