أحداثأهم الأحداثدولي

استقالة رئيس الوزراء البريطاني

لندن ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
قالت وسائل علام بريطانية، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون، قدم استقالته بعد أن اعتذر سابقا عن عدم إيفائه بوعده بتنفيذ بريكست في أكتوبر الماضي.
وقدّم جونسون اعتذاره، بينما أعلن أكبر المتحمسين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، نايجل فاراج، عدم نيته الترشح في الانتخابات التي ستجري الشهر المقبل.
والتقى جونسون الملكة البريطانية في قصر باكنغهام حيث طلب منها السماح بحل البرلمان، وقدم استقالته في خطوة شكلية ضرورية لخوض الانتخابات التي ستجري يوم 12 ديسمبر المقبل.
وفي كلمة ألقاها لإطلاق الحملة الانتخابية رسميا، خارج مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت، حذّر جونسون الناخبين من “مسرحية مرعبة” سيواجهونها حال فوز زعيم حزب العمال، جيريمي كوربين، في الانتخابات.
وتعهّد جونسون بأن الإجراء الأول الذي سيعمل عليه حال فوزه في الانتخابات، سيتمثل بالمصادقة على الصفقة التي توصل حولها مع بروكسل بخصوص “بريكست”.
وقال رئيس الوزراء البريطاني، “انضموا إلينا، لننجز بريكست ولندفع هذه البلاد إلى الأمام، أو، وهذا هو البديل للعام القادم، اقضوا كل 2020 في مسرحية مرعبة لمزيد من التأرجح والتأخير… لأن حزب العمال سيقوم على طول هذه السنة بإجراء استفتاءين، واحد في اسكتلندا وآخر حول بريكست”.

المصدر : (عربي 21، روسيا اليوم)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام