أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“تحيا تونس”
يعقد حزب “تحيا تونس”، اليوم الأربعاء، اجتماع الهيئة السياسية للحزب لدراسة الاوضاع الداخلية للحزب والوضع السياسي العام بالبلاد.

“حركة النهضة”
من المنتظر أن تعقد “حركة النهضة”، اجتماع مجلس الشورى نهاية الأسبوع الجاري، للتطرق إلى الاجتماعات التي عقدتها الحركة مع الأحزاب السياسية حول تشكيل الحكومة القادمة.

“المسار الديمقراطي الاجتماعي”
عبّر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، عن أسفه للنتائج السلبية التي حققها في الانتخابات التشريعية الأخيرة، داعيا الأحزاب الفائزة لتحمل مسؤوليتها في تشكيل الحكومة الجديدة في إطار الالتزام بما نص عليه الدستور.

“حركة الشعب”
تعيش حركة الشعب، حالة من التململ خاصة حول الدور الذي يلعبه القيادي سالم الأبيض، حيث يتهمه البعض بالعمل على الاستحواذ على الحركة وإبعاد قيادات كبرى، مثل زهير المغزاوي.

“ائتلاف الكرامة”
أوضحت مصادر إعلامية أن اللقاء الذي جمع “حركة النهضة” بــ “ائتلاف الكرامة”، انتهى إلى الدخول في تحالف غير معلن بين الطرفين، على أن يبقى الائتلاف خارج الحكومة ظاهريا، لكي لا يمنع أطراف أخرى من الالتحاق بالتحالف الحكومي الجديد.

“التيار الديمقراطي”
انطلقت نقاشات داخل كل من حزبي “آفاق تونس” و”التيار الديمقراطي”، من أجل الإندماج وهو ما يعد تواصلا لعمليات الاندماج التي حصلت سابقا، حيث كان حزب “التحالف الديمقراطي” اندمج في “التيار”، كما كانت هناك نقاشات مماثلة مع أخزاب أخرى على غرار “التكتل الديمقراطي” و”الحزب الجمهوري”.

لقاء
من المنتظر أن يلتقي وفدا عن حزب “التيار الديمقراطي”، بــ “حركة الشعب”، اليوم الأربعاء، في إطار مناقشة التحالفات الممكنة مع “حركة النهضة”، للمشاركة في الحكومة المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام