المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* توسيم
أعلنت سفارة اليابان بتونس، أنه تم إسناد وسام الشمس المشرقة نجمة الذهب والفضة، الذي يُعتبر ثاني أعلى الأوسمة درجة في اليابان، لوزيرالتنمية والتعاون الأسبق محمد النوري الجويني.

* تكريم
كرّمت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم بمقر الوزارة، الشابة التونسية هدى الناصري، صاحبة فكرة “consommi tounsi #619″، وهي مهندسة في الاعلامية والاتصالات ورئيسة فريق بشركة عالمية.

* تعيين
تمّ مساء أمس، خلال جلسة إستثنائية للمجلس البلدي بالمرسى، إنتخاب معز البوراوي رئيسا للبلدية خلفا لسليم المحرزي.

* تسجيل
أعلنت وزارة الشؤون الدينية على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، عن فتح باب التسجيل للراغبين في آداء فريضة الحجّ لسنة 2020، وذلك من خلال موقع الوزارة: “www.affarires-religieuses.tn”.

* المفاوضات الاجتماعية
سيستأنف الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، المفاوضات الاجتماعية مع الاتحاد التونسي للشغل في غضون مارس 2020.

* مجابهة التقلبات المناخية
يشرف وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي، اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر بمقر الوزارة بحي الخضراء، على جلسة عمل بحضور ولاة تونس الكبرى، وذلك في إطار الإستعداد لموسم الشتاء ومجابهة التقلبات المناخية.

* المعرض الدولي للطيران والدفاع
تحتضن تونس، المعرض الدولي للطيران والدفاع في دورته الأولى، في الفترة ما بين4 إلى 8 مارس 2020، في مطار جربة جرجيس الدولي.

* “صالون البعث العقاري”
تحت اشراف وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، تنظم الشركة العامة للتظاهرات “صالون البعث العقاري” “سكنى اكسبو”، في دورته الخامسةـ أيام 07،08 و09 نوفمبر 2019 بقاعة العرض “اكروبليوم قرطاج”.

* ندوة صحفية
تعقد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ندوة صحفية حول “الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية “2019، وذلك يوم الخميس 7 نوفمبر 2019 على الساعة 11 صباحا بمقر الهيئة الفرعية بتونس 1 بباب بنات (بجانب وزارة الشؤون الدينية).

* حصص تحسيسية
تنطلق أولى الحصص التحسيسية المندرجة ضمن دورة “زكاة الذهب والفضة والعملة والحسابات البنكية”، لفائدة وعاظ وأئمة ولايات الجمهورية يوم 11 نوفمبر 2019، بقاعة الافراح بحيّ الحدائق قرب جامع الخليل بصفاقس، ويوم 12 نوفمبر بمقر الولاية بقفصة، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحا.

* يوم دراسي
في إطار انعقاد الجلسة الأولى لتركيبة الهيئة التنسيقية الجهوية لمقاومة العنف ضدّ المرأة، نظمت المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ بسيدي بوزيد مؤخرا بمقر الولاية يوما دراسيا حول الإرشاد القانوني للنساء ضحايا العنف.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام