أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“تحيا تونس “
يعقد المكتب السياسي لحزب “تحيا تونس”، غدا الأربعاء إجتماعه لتقييم الاجتماع الذي جمعه برئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، أمس، حول مسألة المشاركة في الحكومة.

لقاء
أفادت مصادر مطّلعة أن اللقاء الذي جمع ممثلي “حركة النهضة” وحزب “تحيا تونس” عشية أمس، حول تشكيل الحكومة لم يسفر عن اتفاق حاسم بين الطرفين، حيث تمسّكت قيادة “تحيا تونس” مبدئيّا بأن يكون رئيس الحكومة القادمة من خارج “النهضة” لضمان أوسع قاعدة ممكنة من الأطراف السياسية والبرلمانية المساندة للحكومة.

“ائتلاف الكرامة “
أعلن ائتلاف الكرامة أن الوفد المفاوض له التقى أمس “أصدقاءه” من حزب التيار الديمقراطي، وذلك بطلب منه، للحديث حول المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة المقبلة مع حركة “النهضة”.

“حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد”
أكد اتحاد شباب الوطنيين الديمقراطيين، وقوفه المبدئي إلى جانب الطالب وجيه ذكار، الذي تم طرده من كلية الطب بسبب تدوينة على موقع “فيسبوك”، داعيا إدارة المؤسسة على العدول عن هذا القرار.

“نداء تونس”
التقى المدير التنفيذي لحركة نداء تونس، خالد شوكات، مع إدارة معهد الدراسات المتوسطية والدولية، في إطار تقديم برامج وجدول أعمال سنة 2020 للمعهد.

“تيار المحبة”
من المنتظر أن تعقد اللجنة المركزية لحزب “تيار المحبة” اجتماعها الدوري يوم الأحد المقبل، في المكتب الجهوي لحزب تيار المحبة بولاية سيدي بوزيد، للنظر في مستجدات الوضع السياسي في البلاد.

“الاتحاد العام لطلبة تونس”
اعتبر اتحاد الطلبة، ان قرار طرد الطالب بكلية الطب، وجيه ذكار، هو محاولة للعودة إلى مربع الاستبداد وطمس حرية النقد والتعبير، مؤكدا وقوفه إلى جانب الطالب المذكور.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام