أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ليبيا : قصف مطار معيتيقة من قبل طائرات إماراتية داعمة لحفتر

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
استهدفت طائرات إماراتية مسيرة داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ليل أمس، مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، بعد ساعات من استهدافه صباحا، ولم توضح حكومة الوفاق طبيعة الخسائر جراء الضربات الجوية.
وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، مصطفى المجعي، إن الطيران الداعم لحفتر نفذ أربع ضربات على مطار معيتيقة، مضيفا أن قصف حفتر للمطار بعد إعلان عودة الحركة الجوية هو عبث واستهداف للمنشآت المدنية.
وقالت مصادر إعلامية محلية إن طائرات مسيرة تابعة للإمارات التي تدعم قوات حفتر استهدفت في وقت سابق، مطار معيتيقة، وذلك بعد أيام من الإعلان عن قرب إعادة فتحه، وفق إعلام ليبي.
ونقلت وسائل إعلام عن مديرة مكتب الإعلام بوزارة المواصلات، عائشة البصير، أن القصف استهدف نهاية مهبط المطار، من دون تسجيل أضرار.
ويعتبر مطار معيتيقة المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حاليا، وعند توقفه يتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة.
وسبق أن بررت قوات حفتر استهدافها للمطار باستخدامه من قِبَل قوات الوفاق للمهام العسكرية، إلا أن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، أكد في تصريحات سابقة، خلو جميع مرافق المطار من المظاهر المسلحة.
وكان وزير المواصلات بحكومة الوفاق الليبية، ميلاد معتوق، أعلن في وقت سابق عودة الملاحة الجوية إلى المطار خلال أسبوعين، بعد توقفها قرابة شهرين بسبب استهدافه المتكرر.
ومنذ 4 أفريل الماضي، تشهد طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار لقوات الوفاق.

المصدر : وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى