أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 4 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“حركة النهضة”
تمكنت حركة “النهضة” من استرجاع مقعدها في البرلمان عن دائرة ألمانيا، وذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالابقاء على النتائج وفق ما تمّ التصريح بها من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

“تحيا تونس”
من المنتظر أن يعقد اليوم الاثنين، أول لقاء رسمي بين حركتي “النهضة” و”تحيا تونس”، والذي يأتي في إطار المشاورات التي تقودها النهضة لتشكيل الحكومة.

استقبال
استقبل اليوم الأمين العام لحركة “تحيا تونس”، سليم العزابي، سفير إيطاليا بتونس، لورنزو فانارا، وتناول اللقاء المستجدّات على الساحة السياسية، ومستقبل العلاقات التونسية الإيطالية المتميزة.

“حزب الرحمة”
استرجع حزب “الرحمة” مقعده بدائرة بن عروس، بدل من “حركة الشعب”، وذلك بقرار من المحكمة الإدارية.

“التيار الديمقراطي”
من المنتظر أن يعلن “التيار الديمقراطي” عن موقفه من “وثيقة التعاقد الحكومي” التي قدمتها حركة “النهضة” للأحزاب السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية، وذلك في إطار المساعي لتشكيل الحكومة المقبلة.

“نداء تونس”
استرجع حزب “نداء تونس” مقعده بدائرة القصرين، بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالابقاء على النتائج وفق ما تمّ التصريح به من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

“الحزب الدستوري الحر”
نظمت رئيس ة الحزب الدستوري الحر، لقاءات بأنصارها ومكاتبها الجهوية ببعض الولايات، على غرار ولاية سليانة، وولاية زغوان، وذلك في إطار احتفالها بالفوز في الانتخابات التشريعية بــ 17 مقعدا في البرلمان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام