أحزابأهم الأحداثوطنية

نور الدين البحيري: تقدمنا في الاتفاق مع “ائتلاف الكرامة” لأن البلاد لا تحتمل حالة الفراغ

تونس ــ الرأي الجديد استماع
قال القيادي بحركة النهضة، نور الدين البحيري، إن حزبه و”ائتلاف الكرامة” تقدما في الاتفاق بخصوص ضرورة التسريع في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الحركة، لأن البلاد لا تحتمل حالة الفراغ.
وأفاد نور الدين البحيري، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، اليوم السبت 2 نوفمبر، بأن ممثلي “ائتلاف الكرامة” تقدموا بمقترحات لتعديل مشروع “وثيقة تعاقد الحكومة” التي طرحتها الحركة بخصوص برنامج الحكومة المقبلة.
وأكد البحيري أن الطرفين، عبرا عن تخوفهما “من تنكر بعض القوى الثورية لوعودها الانتخابية، وبحثها عن مبررات للتنصل من واجب المشاركة في الحكومة المقبلة، ووضع شروط غير مقبولة “.
وكانا حزبي “حركة الشعب” و”التيار الديمقراطي”، أكدا في تصريحات سابقة رفضهما المشاركة في حكومة تترأسها “حركة النهضة”.
وشدّد القيادي بحركة “النهضة”، على تمسك حزبه بحقه الدستوري في أن يكون رئيس الحكومة المقبلة من المنتمين له، لا سيما بعد أن حظيت بثقة الناخبين للوصول إلى الحكم، وفق تعبيره.
واعتبر أن عدم تكليف قيادي من الحركة بتشكيل الحكومة، “يعد من قبيل التنصل من المسؤولية وخيانة لثقة الناخبين في الحزب، وقد يعطي صورة غير إيجابية في الخارج عن الحركة وعن التحول الديمقراطي الذي تعيشه البلاد”.
يذكر أن لقاء جمع رئيس حركة “النهضة”، راشد الغنوشي، بممثلين عن “ائتلاف الكرامة” يتقدمهم الناطق الرسمي باسمه سيف الدين مخلوف، وذلك في إطار مساعي الحركة للتوصل للاتفاق حول تشكيل الحكومة المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام