المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 2 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

لقاء
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الكاتب والناشط السياسي جلبار نقاش في قصر قرطاج.

وقفة احتجاجية
نظم عدد من أهالي منطقة البحر الأزرق بضواحي العاصمة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية للمطالبة بتهيئة البنية الأساسية بالجهة وخاصة الطرقات التي باتت غير صالحة للاستعمال خاصة مع حلول فصل الشتاء و تهاطل الامطار.

إضراب
عبر فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإذاعة “شمس أف أم”، عن رفضه لما وصفه بسياسة التسويف والمماطلة التي أدت إلى تردّي الوضع العام بالمؤسسة، معلنا الإضراب يوم 6 نوفمبر الجاري.

انهيار
تمكنت وحدات الحماية المدنية منذ قليل من العثور على جثة العامل الثاني المفقود في حادثة انهيار مقطع حجارة بمنطقة عين مذاكر من معتمدية النفيضة، وذلك بعد إخراج عامل أول على قيد الحياة.

تحقيق
أذنت النيابة العمومية في أريانة، بفتح بحث تحقيقي مبدئيا في أحد الأطراف المشتبه بها من أجل القتل العمد مع سابقية القصد، وذلك للكشف عن ملابسات وفاة مسترابة لطفل داخل مركز رعاية الأطفال بسيدي ثابت.

صحة
أعلنت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ، لدى زيارتها ولاية الڨصرين عن انطلاق أشغال إنجاز المستشفى الجهوي الجديد صنف “ب” بتالة، خلال شهر فيفري 2020 وذلك بعد إستكمال مختلف الإجراءات الإدارية وفتح طلب العروض المتعلق بالدراسات الفنية يوم 8 نوفمبر الجاري.

طريق السيارة
أصدرت وزارة الداخلية اليوم السبت بلاغا مروريا خاصا بنهاية عطلة نصف الثلاثي الأول للسنة الدراسية 2019-2020، نظرا للكثافة التي يمكن أن تسهدها حركة الجولان بعديد الطرقات والمحتور الكبرى.

منتدى نقابي
يفتتح أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، غدا الأحد، المنتدى النقابي، وسيتواصل طيلة أربعة أيام بحضور قرابة مائتي قيادي نقابي لمناقشة عدة قضايا نقابية ووطنية ودولية.

مجلس وطني
انعقد بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، الاجتماع الدوري للمجلس الوطني للحوار الاجتماعي بحضور كافة أعضائه، بمشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل، ووزير الشؤون الاجتماعية، وتناول الاجتماع عددا من المسائل الاجتماعية والاقتصادية.

اتحاد الفلاحة والصيد البحري
تسلم رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، من نائب رئيس “حركة النهضة”، نور الدين البحيري، مشروع وثيقة تعاقد الحكومة الذي تم اعداده من طرف الحركة باعتبارها الحزب المرشح لتشكيل الحكومة.

الحركات الاجتماعية
يواصل المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أشغال الجامعة الرابعة للحركات الاجتماعية، التي تنعقد في الفترة الممتدة بين 1 و3 نوفمبر الجاري.
وتتعلق أشغال اليوم الثاني، بنتائج الانتخابات الرئاسية و التشريعية ودورها من منظور الحركات الاجتماعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام