أحداثالمغرب العربيبانورامادوليمجتمع

من بينهم تونسيين: إنقاذ 200 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
أنقذت البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، 200 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، قبالة سواحل البلاد.
وقالت البحرية، في بيان لها، إن “عملية الإنقاذ تمت يوم الأربعاء الماضي بناء على بلاغ وارد من غرفة عمليات حرس السواحل، حول وجود نداء استغاثة من قوارب هجرة”.
وأضافت بأنه “تم إنقاذ مركبين خشبيين أحدهما كبير والآخر صغير (فلوكة) عليهما ما مجموعة (200) مهاجر غير شرعي من بينهم (7) نساء، و(3) أطفال، وذلك على بعد حوالي (80) شمال غرب بوكماش بالنسبة للقارب الأول، والمسافة نفسها شمال شرق مليتة بالنسبة للقارب الثاني”.
ونوهت إلى أن “المركب الخشبي الكبير كان على متنه حوالي (200) مهاجر غير شرعي، والمركب الخشبي الصغير على متنه حوالي (15) مهاجرا غير شرعي”.
وأوضحت البحرية الليبية، أن “المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة، وفيهم من جنسيات مصرية، ومغربية، وتونسية، وبنغالية، وغيرها”، منوهة إلى أنه “بعد تقديم المساعدات الإنسانية والطبية، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز إيواء جنزور”.
وأشارت إلى أن جهاز حرس السواحل التابع لها في حالة استثنائية وطارئة ورفع درجة الاستعداد للقوات البحرية، وذلك بغرض تأمين الساحل من أي اختراق أمني ومكافحة أنواع التهريب والأعمال غير القانونية كافة في المياه الليبية، ومراقبة حركة قوارب الهجرة غير الشرعية.
ولم يحدد البيان وجهة المهاجرين، أو النقطة التي انطلقوا منها.

المصدر : (عربي 21)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام