أحزابأهم الأحداثوطنية

حركة النهضة تؤكد تقدّم المشاورات حول تشكيل الحكومة ووضع مشروع أوّلي للحكم

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكدت حركة النهضة، أنها أنهت وضع مشروع برنامج أوّلي ليكون مضمونا للحوار والتشاور حول تشكيل الحكومة المقبلة، مع بقية الأحزاب السياسية.
وقالت الحركة، في بيان اثر اجتماع مكتبها التنفيذي، أن هذا البرنامج يهدف “لاستكمال المسار التأسيسي وتركيز الحكم المحلّي، ولمكافحة الفساد وتعزيز الأمن وتطوير الحوكمة، ولمقاومة الفقر ودعم الفئات الهشّة ومتوسّطة الدّخل”.
وعبرت “النهضة”، عن تقديرها الكبير “لروح المسؤولية التي عبّر عنها أغلب الطيف السياسي والمنظمات الاجتماعية والإقتصادية لتوفير كل المناخات الإيجابية لتيسير تشكيل الحكومة على أساس برنامج إقتصادي واجتماعي يلبي طموحات التونسيين ويستجيب لتحديات المرحلة بعيدا عن الصراعات الحزبيّة والشخصيّة.
وكانت “حركة النهضة” الفائزة بــ 52 مقعدا في البرلمان الجديد، أعلنت رسميا عن انطلاق مشاوراتها مع الأحزاب السياسية المعنية بتشكيل الحكومة، على غرار “حركة الشعب” و”التيار الديمقراطي”، و”الاتحاد الشعبي الجمهوري”.
من جهة أخرى عبّرت الحركة  عن انشغالها بتعمق اختلال التوازنات المالية والتي تجلّت في مشروع ميزانية الدولة 2020، مع تواصل انخفاض سعر الدينار وارتفاع تكاليف خدمة الدين العمومي وارتفاع كتلة الأجور ودعم الصناديق الاجتماعيّة والمؤسسات العمومية، “وهو ما يستدعي من كل الأطراف السياسية والاجتماعية الوعي بخطورة الوضع الاقتصادي والتعبئة الوطنية في مختلف المجالات والقطاعات للتخفيف من وطأته واطلاق مسار الإصلاحات الضرورية”.
وأدانت “النهضة ما وصفتها بــ “حملة التشويه” التي “أطلقتها إحدى القنوات التلفزيّة”، مؤكدة أنها ستحتفظ لنفسها بحق التتبع القضائي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام