المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 31 أكتوبر 201

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

ملتقى سنوي
تولت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، صباح اليوم، بالمركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل، الإشراف على الملتقى السنوي لمندوبي حماية الطفولة، بحضور المندوب العام لحماية الطفولة.

إضراب
قرّر طلبة كلية طب الأسنان بالمنستير، تعليق الإضراب المفتوح، و العودة إلى مقاعد الدراسة بداية من يوم غد الجمعة بعد أن عُقدت جلسة تفاوضيّة اليوم، بين إدارة كلية طب الأسنان بالمنستير وممثّل الطلبة بالمجلس العلمي، تمّ على إثرها الاتفاق على جملة من النقاط.

تحرك احتجاجي
نفذ اليوم عمال شركة فرنسية لصنع الأحذية بمجاز الباب يفوق عددهم الــ 500 عامل، تحركا احتجاجيا انطلق من أمام مقر الشركة، بعد أن أحيل كل العمال على البطالة وفقدانهم لمورد رزقهم إثر غلق المستثمر الفرنسي للمصنع منذ حوالي 3 أشهر دون التوصل إلى حلول تضمن محافظتهم على مورد رزقهم وضمان حقوقهم

استقالة 
قدّم رئيس بلدية قرقنة المنصف بلفقير، اليوم، استقالته رسميا لوالي صفاقس، وذلك لأسباب خاصة.

انتداب
بلغ عدد المنتدبين في إطار التعاون الفني 2409 منتدبا موفى شهر سبتمبر الماضي، مسجلا بذلك نسبة ارتفاع بلغت 5.21 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

تطبيقة
تمكنت وزارة التجارة في إطار إحكام مراقبة مسالك توزيع الزيت النباتي المدعم، و تأمين التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة من إرساء وتفعيل تطبيقة إعلامية جديدة لمتابعة ترويج الزيت النباتي المدعم ومنع التلاعب به.

الاتحاد الجهوي
انعقدت اليوم بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي أشغال الهئية الإدارية للإتحاد المحلي بالجهة، تحت إشراف منعم عميرة الأمين العام المساعد، حيث تم التطرق لأهم الاشكاليات العالقة بالجهة من قبل المتدخلين في ظل ما أسموه بحالة العزلة الاقتصادية للجهة وتنصل الحكومات المتعاقبة من تنفيذ عديد الإجراءات.

مسيرة
نفذ عدد من ممثلي المجتمع المدني، اليوم، مسيرة سلمية جابت الشوارع الرئيسية بمدينة قفصة.
ورفع المشاركون في هذه المسيرة شعارات تطالب بضرورة العودة إلى نقل الفسفاط عبر القطار وتفعيل الفصل الخاص بالتمييز الإيجابي.

المولد النبوي
عقدت الهيئة المديرة لمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان صباح اليوم الخميس ندوة صحفية، تم خلالها تسليط الأضواء على مختلف فقرات برنامج الدورة الثالثة لهذه التظاهرة الدينية الضخمة التي ستمتد على مدى تسعة أيام كاملة من 2 إلى 10 نوفمبر المقبل.

مشروع قانون 
كشف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، أن وزارته تشتغل على صياغة مشروع قانون لاستغلال الطائرات المسيرة “درون” في المجال الفلاحي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى