أحداثأهم الأحداثدولي

تحسبا لهجمات إيرانية: الجيش الإسرائيلي يعلن الاستنفار

القدس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 31 أكتوبر، أنه على أهبة الاستعداد لصواريخ إيران، وذلك في أعقاب التحذيرات التي أطلقها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قبل أيام.
وقال قائد سلاح الجو التابع للاحتلال عميكام نوركين، في تصريحات نقلها موقع “i24” الإسرائيلي، إن “منظوماتنا “السهم” و”الماسة” و”مقلاع داوود” و”القبة الحديدية”، موجودة في حالة تأهب”، مشيرا إلى أن “التحدي الدفاعي الإسرائيلي أصبح أكثر تعقيدا”.
وأوضح نوركين، أن ذلك يعود إلى أنه “أضيف تهديد الصواريخ الجوالة، إلى التهديد السابق، الذي كان يقتصر على القذائف والطائرات الهجومية دون طيار”.
وكان رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو زعم الاثنين الماضي، أن إيران تسعى إلى ضرب إسرائيل بصواريخ جوالة “موجهة بدقة” من اليمن، مطالبا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الضغط على طهران.
وقال نتنياهو، إن “إيران تسعى الآن إلى تطوير ذخيرة يمكن توجيهها بدقة، وصواريخ يمكن أن تضرب أي هدف في الشرق الأوسط، بمحيط يتراوح بين خمسة وعشرة أمتار”، مضيفا أنهم “يريدون نشر هذه الذخيرة في العراق وسوريا، وتحويل الترسانة في لبنان، البالغة 130 ألف صاروخ إلى ذخائر موجهة بدقة”.

المصدر : (عربي 21)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام