الدايمي يؤكد إيقاف موظف في “شركة نقل تونس” ويتهم وزير النقل بالتستر على الفساد

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال القيادي بحزب “حراك تونس الإرادة”، أنه تم يوم أمس إيقاف موظف في شركة نقل تونس في مكتبه على إثر قضية تقدّم بها لدى القطب القضائي المالي.
وأوضح عماد الدايمي، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، اليوم الأربعاء 30 أكتوبر، أن الموظف متهم في قضايا تحيل خطيرة وتلاعب مالي وإضرار بمؤسسته.
وتابع الدايمي، بأن سيطلع الرأي العام قريبا على خفايا هذا الملف وعلى الخسائر بالمليارات، والتي تبلغ على الأقل 16 مليون دينار، بسبب ممارسات التحيل لهذا الشخص والعصابة المتواطئة معه وصولا إلى المدير المالي للشركة، وفق قوله.
واتهم القيادي بحزب “الحراك”، وزير النقل هشام بن أحمد، بالتستر على ملفات الفساد، قائلا : “هذا الإيقاف زلزل معنويات لوبي الفساد الذي ظل يتمتع بالإفلات من العقاب وبالحماية من طرف جهات فاعلة في الدولة، وبتستر وزير النقل الحالي هشام بن أحمد، الذي وصلته مني مساءلات عديدة حول تلك الممارسات الخطيرة ولم يفعل أدنى شيء”.
وأشار عماد الدايمي، إلى أن “الايقافات والمحاكمات ستتسارع في الفترة القادمة”، لوجود مناخات ملائمة ولوجود هبة شعبية غير مسبوقة لدعم أي جهد جدي في مجال مكافحة الفساد، وفق تعبيره.
وكانت مواقع إلكترونية قالت إن وزير النقل هشام بن أحمد، فتح تحقيقا إداريا إثر اتهامات تم توجيهها لموظف بشركة نقل تونس بسبب شبهة اختلاس مبالغ مالية من حساب الشركة لحسابه الخاص.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق