أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وفد تونسي يزور إسرائيل: وزارة الخارجية توضّح

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
نفت وزارة الشؤون الخارجية ما تم تداوله بمواقع التواصل حول زيارة وفد شبابي تونسي إلى إسرائيل، مؤكدة أن الصور التي تم نشرها تتعلق بزيارة وفد أوروبي من بينه سيّدة بلجيكية من أصل تونسي، عضوة في حزب سياسي بلجيكي.
ودعت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر، إلى عدم توظيف القضية الفلسطينية في مسائل سياسية وداخلية والابتعاد عن المزايدات في خصوص دعم القضية الفلسطينية العادلة، باعتبارها قضية تحرر وطني تحظى بإجماع كافة شرائح الشعب.
وقالت وزارة الخارجية، أنها قامت بالتحري مع بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس ومؤسسات الإتحاد الأوروبي في بروكسال، والتقصي مع الجهات الفلسطينية في رام الله وفي عدد من العواصم الأخرى، حول هذا الموضوع.
وكانت بعض المواقع الإعلاميّة، تداولت خبرا مفاده أن وفدا شبابيا تونسيا سيزور إسرائيل انطلاقا من بروكسال، وسيتحوّل إلى عديد المؤسسات الإسرائيلية على رأسها الكنيست، وذلك ضمن برنامج أوروبي للسلام، مشيرة إلى أنّ السفارة الألمانية بتونس ستقوم بإسناد تأشيرات الدخول إلى اسرائيل.
من جهتها، نفت سفارة ألمانيا بتونس، في بلاغ سابق لها، علمها بالوفد الشبابي التونسي الذي سيزور إسرائيل أو علاقتها بهذه الرحلة، لافتة إلى أنها  إلى لم تنسّق أيّ رحلة ولم تمنح أيّ تأشيرة في الغرض.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام