ٱقتصاد وطنياقتصاديات

تراجع الانتاج الصناعي بنسبة 3.6 بالمائة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
سجّل المعهد الوطني للإحصاء تراجعا في الإنتاج الصناعي خلال الأشهر الثمانية الأولي من السنة الحالية، بنسبة 3،6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.
وتقلص الإنتاج خلال شهر أوت الماضي، بنسبة 4،3 بالمائة، وذلك نظرا للتراجع المسجل في قطاع الطاقة بنسبة 6،4 بالمائة وقطاع المواد الميكانيكية والكهربائية بنسبة 5،6 بالمائة، وقطاع النسيج والملابس والجلد بنسبة 3،1 بالمائة.
ويعود هذا التراجع، وفق مؤشر الإنتاج الصناعي لشهر أوت 2019، إلى التراجع المسجل في قطاع الطاقة بنسبة 8،1 بالمائة، وقطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية بنسبة 1،3 بالمائة، وقطاع النسيج والملابس والجلد بنسبة 2،4 بالمائة.
وشهد قطاع الصناعات الفلاحية والغذائية تراجعا بنسبة 4،7 بالمائة نتيجة التراجع الملحوظ المسجل في إنتاج زيت الزيتون في بداية السنة، وقطاع تكرير النفط بنسبة 66،6 بالمائة.
وتقلّص أداء قطاع تكرير النفط بنسبة 72،8 بالمائة وكذلك الإنتاج في قطاع نجارة الخشب بنسبة 2،0 بالمائة وقطاع الورق والورق المقوى والنشر والطباعة بنسبة 2،0 بالمائة .
في مقابل ذلك، عرف قطاع المواد الكيميائية ارتفاعا بنسبة 4،5 بالمائة وقطاع إنتاج وتوزيع الكهرباء والماء بنسبة 4،9 بالمائة، بالإضافة إلى تطور الإنتاج في قطاع المناجم بنسبة 8،8 بالمائة.

المصدر : (وات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام