أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المحكمة الإدارية تتلقى أكثر من 9 ملفات في الطور الثاني من الطعون في الانتخابات التشريعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكد رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الإدارية، عماد الغابري، أن المحكمة تلقت أكثر من 9 طعون في قراراتها الابتدائية المتعلقة بنتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم 6 أكتوبر الجاري.
وقال عماد الغابري، في تصريح لجريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر، أن من بين الطعون، 4 طعون عن قائمة “أسود الوطن” وطعنين عن قائمتي “تحيا تونس” بدائرة أريانة، و”نداء تونس” بدائرة القيروان بالإضافة إلى طعون الاستئناف التي قدمتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وتعلقت طعون هيئة الانتخابات بثلاثة أحكام صدرت بالنسبة لقائمة “حزب الرحمة” بدائرة بن عروس، و”حركة الشعب” بدائرة القصرين، والغاء نتائج الانتخابات بدائرة ألمانيا.
وكانت المحكمة الإدارية تلقت 102 طعنا ابتدائيا في نتائج الانتخابات، تم رفض 99 طعنا وقبول 3 طعونن وقد باشرت المحكمة في تبليغ الأحكام وإعلام المعنيين بها منذ يوم الجمع الماضي، ولا زالت عملية الاعلام متواصلة وهو ما سينجر عنه تواصل آجال الطعن بالنسبة لعدد من لاقائمات وذلك حسب تاريخ التبليغ.
ولفت رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الإدارية، إلى أن الجلسة العامة القضائية ستنظر بعد غلق آجال الطعون في كل الملفات على امتداد أسبوعين لإصدار أحكامها الباتة حتى يتسنى للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإعلان عن النتائج النهائية لــ “التشريعية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام