أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح


“حركة الشعب”
استقبل سفير دولة فلسطين بتونس، هائل الفاهوم، الأمين العام لحزب “حركة الشعب”، زهير المغزاوي، وتناول اللقاء مستجدات الساحة السياسية في تونس، وموقف الحركة من القضية الفلسطينية.

“حركة النهضة”
استقبل رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، وفدا عن حزب “التيار الديمقراطي”، يترأسه الأمين العام محمد عبو، في إطار التشاور حول تشكيل الحكومة القادمة، حيث عرض وفد حركة النهضة مقترح برنامج الحكومة، وتم التداول فيها وفي أولوياتها ووقع الاتفاق على مواصلة المشاورات في لقاء قادم.

“حركة البعث”
أعلن حزب البعث، عن انهاء العمل السياسي مع “ائتلاف الجبهة الشعبية”، معتبرا أن فشل الحركة التي تقدمت في الانتخابات التشريعية الأخيرة ضمن الائتلاف، يعود بالأساس إلى انقسام الجبهة قبيل الانتخابات وتأثير ذلك على صورتها، بالإضافة إلى سوء تقدير لموازين القوى السياسية.

“حركة الشعب يريد”
أطلقت مجموعة من الشباب مبادرة “حركة الشعب يريد”، المساندة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، والتي اقتبست تسميتها من شعار الحملة الانتخابية السابقة لرئيس الجمهورية، وذلك لدعمه في منصبه ودفع المبادرات القانونية التي قد يطرحها في البرلمان المقبل.

“ائتلاف الكرامة”
أعلن ائتلاف الكرامة، إثر انعقاد هيئته التسييرية، تمسّكه “المبدئيّ” باحترام المسطرة الدّستوريّة في الإجراءات والآجال المتعلّقة بتشكيل الحكومة، مثمنا موقف الرّئيس قيس سعيّد الرّافض لبدعة “حكومة الرّئيس”، والّذي يأتي منسجما بالكامل مع مواقفه ومبادئه ودوره الحاسم في حماية الدّستور.

حزب التحرير”
عبّر حزب التحرير عن رفضه لدعوات عدة منظمات أممية لنواب البرلمان المقبل بضمان المساواة بين الجنسين على اساس النوع الاجتماعي، باعتبار أن ذلك يهدف إلى “فرض أجندات غربية تهدف لتثبيت المنظومة الغربية بوسائل الخداع والمكر والمال، بالإضافة إلى صرف الأمّة عن قضايانا الحقيقية وأوّلها التحرّر من التبعية السياسية والاقتصادية والثقافية”، وفق بلاغ له.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام