أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في اجتماع وزاري: رئيس الحكومة يوصي بالتدخل العاجل لإصلاح الطرقات والمنازل المتضررة من الأمطار

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
شدّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، على ضرورة تضافر كل جهود الأطراف المتدخلة جهويا وإقليميا ومركزيا، مؤكدا على مواصلة جهر الأودية وتنظيف مسالك المياه.
وأذن يوسف الشاهد، في اجتماع وزاري اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، بأن تبقى لجان مجابهة الكوارث الجهوية في حالة انعقاد على أن يسخر الولاة والمعتمدون كل جهودهم للإحاطة المستمرة بالعائلات المعوزة التي تقطن الجبال والمناطق الوعرة، وتوفير ظروف نقل مناسبة لحاملي الإعاقة وذوي الأمراض المزمنة نحو المستشفيات الجهوية.
ويأتي ذلك إثر ما شهدته البلاد صباح اليوم من تعطل لحركة السير، إثر التقلبات المناخية الطارئة منذ ليلة أمس، والتي أضرت بعدد من الأحياء السكنية والبنية التحتية بعدد من ولايات الجمهورية.
وأسدى رئيس الحكومة تعليماته بالتدخل العاجل لإصلاح الطرقات المتضررة وإلى وحدات الحماية المدنية بمضاعفة التدخلات لشفط المياه من منازل المواطنين، مؤكدا على ضرورة تكثيف وتيرة بلاغات النشرات الجوية المحينة للإعلام بآخر مستجدات التغيرات المناخية.
وحضر الاجتماع الوزاري، كل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، ووزير النقل والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، وكاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري والرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام