المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
حجز بضائع
تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 أكتوبر الجاري، من إحباط 85 عملية تهريب، قدرت القيمة المالية الجملية للبضائع المهربة المحجوزة بحوالي 02 مليارات 883 ألف دينار.

إيقاف
تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بالمكنين من ولاية المنستير منذ قليل، من إيقاف المتهم في جريمة قتل راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 36 سنة جهة طبلبة يوم أمس الأحد حسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا.

ملتقى دولي
تحتضن مدينة بنزرت الملتقى الدولي الأول لرجال الأعمال والتنمية المستدامة بولاية بنزرت، من تنظيم جمعية التنمية المستدامة بالجهة.

جماعات ارهابية
اعترضت في نهاية الأسبوع الفارط مجموعة إرهابية مسلحة سبيل مواطنا يقطن بمنطقة عين زيان في ولاية القصرين، أثناء تواجده في عمق جبل مغيلة، وقد أخلت سبيله.

احتجاج
نفذ اليوم عدد من متساكني منطقة فائض التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية المكان، وطالب المحتجون بحل المجلس البلدي الذين اعتبروه لم ينجح في مهامه وعجز عن تقديم أي مشروع تنموي للجهة منذ تأسيسه خلافا لما تم وعدهم به خلال الحملة الانتخابية في 2018 .

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم عدد من مواطني معتمدية سوق الأحد وقفة احتجاجية أمام بهو المستشفى المحلي بالمنطقة على خلفية تردي الوضع الصحي بالمعتمدية ونقص الأطباء بها، حيث يتوفر 3 أطباء اختصاص طب عام لـ 50 ألف ساكن.

اضراب
دخل طلبة كلية طب الأسنان بالمنستير في إضراب مفتوح بداية من اليوم الإثنين.
وأرجع الطلاب قرار الدخول في إضراب مفتوح إلى انحدار مستوى التكوين الذي يتلقاه الطلبة في كلية طب الأسنان.

توقف عمل
أعلن الصندوق الوطني للتامين على المرض تسجيل بعض الاضطراب في إسداء خدماته ببعض المراكز الجهوية والمحلية، وتوقف العمل بصفة استثنائية بمقره المركزي بمونبليزير بالعاصمة، وذلك بسبب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار.

اتفاقية
تم التوقيع على اتفاقيات شراكة من أجل التقليص من البلاستيك، بين الصندوق العالمي للطبيعة ووزارة الشؤون المحلية والبيئة والصندوق العالمي للطبيعة وخمس بلديات، وهي بلديات المنستير وتينجة (بنزرت) والكرم (تونس)، ونابل والحمامات (نابل)، وذلك على هامش حملة تحسيسية للتصدي للبلاستيك في المتوسط.

اتحاد الشغل
أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم، أنه قرر عقد اجتماعات للاطارات النقابية بالجهة في 3 تواريخ منفصلة، موضحا ان الاجتماعات تأتي في اطار التصدي للهجمة الممنهجة على الاتحاد وقياداته.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام