أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
غزة
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاثنين، أنها جاهزة لإجراء الانتخابات في الضفة وقطاع غزة، مؤكدة أنها ستعمل على إنجاحها.

العراق
أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، الاثنين، فرض حظر للتجوال من الساعة 12 ليلا إلى السادسة صباحا، وحتى إشعار آخر.

لبنان
أكدت مصادر إعلامة في لبنان، تراجع عدد المحتجين في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط بيروت، اليوم الاثنين، مع دخول الاحتجاجات الشعبية يومها الثاني عشر.

سوريا
شدد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، على ضرورة أن تعمل اللجنة الدستورية السورية من أجل إنهاء المأساة في سوريا.

السعودية
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تثمينها لجهود الإدارة الأمريكية “الكبيرة” في ملاحقة أعضاء تنظيم “داعش” والقضاء على زعيمه أبو بكر البغدادي.

اليمن
ألقت الشرطة اليمنية في محافظة شبوة، فجر الاثنين، القبض على شخصين حاولا استهداف وزيري الداخلية والنقل المقيمين، في عاصمة المحافظة، وفقا لمسؤول حكومي.

فرنسا
قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن هناك “إشارات إيجابية” في اليمن لأول مرة منذ فترة طويلة، منوها بأن السعودية تبدي انفتاحا على تسوية الأزمة اليمنية.

تركيا
أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن وفدا عسكريا روسيا، سيزور تركيا لبحث الوضع وآخر التطورات في سوريا.

ماينمار
أعلنت جماعة مسلحة تنشط في ولاية راخين غرب ميانمار، أن عددا من عشرات من عناصر الأمن والمدنيين المخطوفين لديها مؤخرا، قتلوا خطأ بعملية للقوات الحكومية لتحريرهم.

إسرائيل
اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو إيران بالعمل على إنتاج صواريخ بالستية يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام