1.كرة قدمرياضة

النادي الإفريقي يستأنف قرار لجنة النزاعات ”بالفيفا” بخصوص اللاعبين الكامرونيين

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حامدي
قرّرت هيئة النادي الافريقي، استئناف قرار “لجنة النزاعات بالفيفا” بخصوص اللاعبين الكامرونيين نيكولا سونغ وديدي يمغا.
وأصدر مكتب الاعلام توضيحا للجماهير، حول قضية اللاعبين الذين لم يتدرّبا مع الفريق ولو حصّة تدريبية واحدة.
يذكر أن لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، كانت حكمت بتغريم النادي الافريقي لفائدة اللاعبين ماليا بأكثر من مليار.

وجاء في التوضيح ما يلي:

تبعا لتداول جماهيرنا العريضة نبأ حكم لجنة النزاعات بالفيفا ضد جمعيتنا بخصوص اللاعبين الكامرونيين نيكولا سونغ و ديديه يمغا وإلزامه بدفع غرامات الفسخ الآحادي للعقديهما، تجدر إنارة جماهيرنا الوفية بما يلي:
ـ إن حكم لجنة النزاعات جاء معيبا لإهماله عدة نقاط مهمة ومفصلية في القضية لعل أهمها رفض اللاعبين الكامرونيين التمرن إلى حين خلاص النادي الكامروني في مبلغ الإنتقال بتونس نقدا و بالعملة الصعبة وهو ما صدر صراحة عن رئيس النادي عبر مراسلة إلكترونية رسمية وهو ما تمنعه قوانين ولوائح الفيفا اضافة الى قانون الصرف التونسي.
ـ أن اللاعبين الكامرونيين قد إفتعلوا وثائق لإثبات مشاركتهم مع منتخب بلادهم لأكثر من عشرة مباريات وهو ما تم التفطن له وإشعار الفيفا به، إلا أن لجنة النزاعات لم تأخذ هذه المسألة بعين الإعتبار.
ـ أن القرار الصادر لا يتعدى أن يكون قرار إبتدائي الدرجة وقد قامت الهيئة بطلب نسخة معللة من القرار وافقت الفيفا عليه، لكي نتمكن في الأشهر القادمة من الإحاطة بمواطئ الخلل فيه وإستئنافها أمام محكمة التحكيم الرياضي والتي نثق أنها ستتعامل مع الملف بكل تجرد وتدقيق في التفاصيل التي أهملت لجنة النزاعات التطرق لها.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى