أحداثأهم الأحداثدولي

متظاهرون عراقيون يمزّقون صورة “خامنئي” ويحرقونها

العراق ــ الرأي الجديد (وكالات)
بثّ ناشطون شريطا مصوّرا لمتظاهرين عراقيين، وهم يحرقون صورة كبيرة لزعيم ملالي إيران “علي خامنئي” في مدينة “كربلاء”، ذات الرمزية الكبيرة لدى الشيعة حول العالم.
وأظهر الشريط المصور مئات المتظاهرين العراقيين وهم يتحملقون حول صورة كبيرة لملالي إيران ويردّدون شعارات مناهضة لنظام الملالي في طهران، بينما يقوم البعض منهم بإضرام النار بالصورة ومحاولة إزالتها.
وبحسب الشريط المصوّر الذي يعود لمساء أمس الجمعة، فقد هتف المتظاهرون بشعار الاحتجاجات الشهير (إيران بره بره، وبغداد حره حره)، كما قال المتظاهرون العديد من الشتائم لإيران وحكامها أثناء حرق ونزع صورة “الخامنئي”.
وبحسب وكالة “رويترز”، فقد قتل 40 متظاهرا على الأقل يوم أمس الجمعة، على يد قوات الأمن العراقية وميليشيات مسلحة مدعومة من إيران، حيث واجهت المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي.
وأشعل عشرات الآلاف من العراقيين مجدّدا فتيل الاحتجاجات السلمية، حيث ملؤوا ساحات البلاد، وخاصة جنوب ووسط العراق (أكثرية شيعية)، للتأكيد على مطالبهم السابقة في إخراج إيران وميليشياتها المهيمنة على البلاد، وإسقاط الحكومة الفاسدة وتحسين المستوى المعيشي والاقتصادي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام