اجتماعيبانورامامجتمع

حقيبة الأخبار ليوم السبت 26 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
قضية ضدّ رفيق عبد السلام
أعلنت المدوّنة ألفة الرياحي، اعتزامها رفع قضية عدلية ضدّ القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام، بتهمة الثلب.

استقالات بالمجلس البلدي بتطاوين
سلّم ثمانية مستشارين بالمجلس البلدي بالذهبية من ولاية تطاوين، نصّ استقالة جماعية إلى والي الجهة، وذلك لعدم وجود إمكانية العمل المشترك، وفق ما ورد في نصّ المراسلة.

فوزي البنزرتي والراتب الشهري
ذكرت تقارير اعلامية ليبية، أن عقد المدرب التونسي فوزي البنزرتي لتدريب المنتخب الليبي، سيكون لمدّة 6 أشهر براتب شهري يبلغ 40 ألف دولار، أي ما يعادل 114 ألف دينار تونسي.

بورصة تونس
أعلنت بورصة تونس، عن إطلاق البوابة المخصّصة لـ “انفستيا انتربريز”، المتعلق ببرنامج الدعم المالي غير البنكي لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

تكريم من وزارة الداخلية
تولّى وزير الداخلية هشام الفراتي، تكريم النقيب “سامي بن عيسى” والملازم “عادل ريدان” التابعين للإدارة الجهوية للحماية المدنية بنابل، واللذين أظهرا تفانيًا كبيرا خلال مباشرتهما أول أمس، عملية إنقاذ طفلة من الأوحال بمعتمدية قليبية.

تكريم من وزارة الثقافة
كرّم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، الفنانين التونسيين الذين غادروا الحياة مؤخرا، نجيب عياد وشوقي الماجري، وثلّة من المبدعين وإطارات الشؤون الثقافية الذين ساهموا في تعزيز قطاع الثقافة.

ملتقى بالحمامات
نظّمت وزارة العدل وبرنامج دعم إصلاح القضاء ( P A R J ) بمدينة الحمامات، ملتقى وطنيا يتواصل على امتداد اليومين القادمين، حول “ترشيد الإجراءات اللاحقة للمعالجة الحينيّة : الإشكاليات والحلول”، حضره عدد من وكلاء الجمهورية و كتبة المحاكم، الذين يعملون بخلايا الفصل السريع وبمشاركة ثلّة من القضاة من فرنسا.

القبض على تونسي مفتش عنه من “الانتربول”
تمكّنت وحدات الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية، من القبض على شخص قاطن بسوسة، مفتش عنه لفائدة الشرطة الدولية “الانتربول”، من أجل “الاستيلاء على مبالغ مالية والتدليس وتبييض الأموال”، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية.

تسمّم أم ورضيعتها
تمّ قبول إمراة عمرها 45 سنة بالمستشفى المحلي بنبر من ولاية الكاف، رفقة رضيعتها عمرها سنة واحدة، إثر تعرضهما لحالة تسمّم نتيجة شربهما لماء معدني معلّب مهرّب من دولة مجاورة ومنتهي الصلوحية.

انتحار فنان شعبي
استفاقت صباح أمس، منطقة الرشارشة من ولاية المهدية، على خبر انتحار الفنان الشعبي “الشاب سمير”، بعد شربه كمية من مبيد الحشرات.

حملة أمنية
تمكّن أعوان الأمن التابعين للمنطقة الجهوية للأمن الوطني بسيدي بوزيد، خلال حملة أمنية واسعة شملت كافة المعتمديات التابعة لها، أول امس الخميس وأمس الجمعة، من إيقاف 23 شخصا من المفتش عنهم في قضايا مختلفة.

حجز بنادق صيد غير مرخصين
داهمت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمهدية، منازل لأشخاص من متساكني معتمدية ملولش، وحجزت داخلها 3 بنادق صيد عيار 12 و16 مم وعدد 64 خرطوشة ممسوكة دون رخصة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام