المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 24 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
نشاط توعوي
تنظم المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالمنستير، بالشراكة مع مختلف الهياكل العموميّة والمجتمع المدني بالجهة، عديد الأنشطة التوعويّة والتحسيسيّة والتنشيطيّة، تنطلق بداية من اليوم إلى غاية 10 نوفمبر المقبل، وذلك في إطار فعاليات شهر أكتوبر الوردي، وانخراطا في حملة “سليم شاكر الوطنية للتقصي المبكر لسرطان الثدي”.

مهرجان
قدمت هيئة مهرجان الموسيقى الصوفية خلال ندوة صحفية انتظمت، بفضاء دار الوادي بنفطة روحانيات برنامج المهرجان الذي ستنطلق فعاليات دورته الرابعة مع موفى هذا الشهر إلى غاية 3 من شهر نوفمبر القادم.

ندوة صحفية
يعقد محافظ البنك المركزي ورئيس اللجنة الوطنية للتحاليل المالية، مروان العباسي، غدا الجمعة، ندوة صحفية حول خروج تونس من القائمة السوداء لمجموعة العمل المالي.

منتدى
ينعقد المنتدى النقابي للاتحاد العام التونسي للشغل من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، بمدينة الحمامات للنقاش حول كبرى المسائل الوطنية الحارقة مع مختصين وخبراء.

تهريب
تمكن أعوان الأمن الوطني بالقنطاوي، اليوم، من إيقاف 4 أشخاص بينهم امرأتين من أجل تكوين وفاق بغاية التنقيب والاتجار بالآثار.

شبكة
نجحت وحدات الأمن بسوسة، في تفكيك شبكة مختصة في الإتجار بالآثار وإيقاف أربعة أشخاص على علاقة بالموضوع من بينهم امرأتين.

إضراب
دخل خريجو معهد الاقتصاد الجمركي والجبائي، ومعهد تمويل التنمية للمغرب العربي، اليوم الخميس، في إضراب بيوم، للمطالبة بالتشغيل.

استرجاع أراضي
إسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالمنستير، عقارا دوليا فلاحيا يمسح قرابة 134 هكتار يتمثل في أرض بيضاء فلاحية صالحة للزراعات الكبرى كائنة بعمادة منزل حياة معتمدية زرمدين من ولاية المنستير.

خراطيش
عثر أحد المواطنين بساقية الزيت شمال صفاقس، وتحديدا في زنقة بن حمادو، أثناء عملية إقتلاع شجرة زيتون من أرض منزله على عدد 206 خرطوشة من النوع الصغير وعدد 8 خراطيش من نوع الكبير إلى جانب عدد من بقايا مخازن خراطيش.

تحذير مروري
دعت إدارة شرطة المرور، مُستعملي الطريق إلى التعديل من السّرعة وتوخي الحذر عند السياقة واحترام مسافة الأمان وعدم المجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه والتحلي بالرصانة والتريّث أثناء السياقة مع احترام إشارات الأعوان، وذلك تحسّبا للتقلبات الجوّية المنتظرة خلال الفترة القادمة وإمكانية تهاطل كميات كبيرة من الأمطار.

مصب شاكير
أوضحت المديرة العامة للنظافة والتراتيب في وزارة الشؤون المحلية والبيئة، سميرة العبيدي، مصب برج شاكير سيُغلق على مستوى الاستغلال، وأن قبول الفضلات وردمها في هذا المصب ستنتهي بعد عامين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام