أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 24 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“حركة الشعب”
أعلنت حركة الشعب أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد، التقى أمينها العام زهير المغزاوي ورئيس مكتبها السياسي سالم لبيض بمقر اقامته.

“التيار الشعبي”
يشارك الأمين العام لحزب التيار الشعبي، محمد زهير حمدي، في لقاء قيادات الجبهة العربية التقدمية في ضيافة بيت الصحافة بطنجة و فرع الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، غدا ببيت الصحافة – طنجة.

“حركة الوطن الجديد”
اعتبر رئيس حزب “حركة الوطن الجديد”، سليم الرياحي، أن رئيس الحركة راشد الغنوشي هو المرشح الأجدر لرئاسة الحكومة، مشيرا إلى ضرورة عدم استمرار رفض السياسيين لهذا المبدأ.

“الحزب الدستوري الحر”
أكد الحزب الدستوري الحر، أنه غير معني بالمشاركة في الحكومة المقبلة، وسيضطلع بدوره كاملا في صفوف المعارضة للدفع نحو إعادة الاعتبار لمرجعيات الدولة الوطنية وإخراج البلاد من أزمتها الراهنة.

“الاتحاد الشعبي الجمهوري”
أكد الاتحاد الشعبي الجمهوري، أنه لن يشارك في الحكومة المرتقبة وسيتموقع في المعارضة لكنه سيصوت لصالحها في البرلمان.

“جمعية القضاة التونسيين”
عبرت جمعية القضاة التونسيين عن استغرابها واستيائها من تغييب الجمعية من الجلسة العامة الممتازة التي انتظمت أمس، لآداء رئيس الجمهورية، قيس سعيّد اليمين الدستورية.

“الاتحاد العام التونسي للشغل”
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أنه سيعقد اليوم الخميس اجتماعا لمكتبه التنفيذي الموسع، وسيتناول الاجتماع الذي سيرأسه الأمين العام نور الدين الطبوبي الوضع العام للبلاد وفي الجهات.

اتحاد الأعراف
أعلن الاتحاد العام التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، عن استعداده الكامل للعمل مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، والتشاور وتقديم المقترحات حول الملفات الوطنية الحيوية الراهنة.

“عمادة المحامين”
دعا عميد المحامين إبراهيم بودربالة، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، إلى الإسراع في استكمال تركيز المحكمة الدستورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام