أحداثأهم الأحداثدولي

بعد هزيمة جديدة: جونسون يوقف صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا ــ الرأي الجديد (وكالات)
أوقف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال مجلس العموم بعد أن رفض النواب جدوله الزمني لتمرير التشريعات اللازمة.
وصوّت مجلس العموم بأغلبية 322 صوتًا مقابل 308 صوتًا لرفض اقتراح الحكومة بشأن مشروع قانون اتفاقية الانسحاب، والذي يهدف إلى وضع صفقة خروج بريطانيا في قانون المملكة المتحدة.
وتهدّد هذه النتيجة وعد جونسون بإخراج المملكة المتّحدة، من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، لكن الحقيقة أن صفقة الخروج تجاوزت أول العقبات أمام مجلس العموم في وقت مبكر من مساء أمس، عندما أيّد النواب قراءتها الثانية.
وهذه هي المرة الأولى، التّي يصوت فيها النواب لصالح صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ تصويت الإجازة في يونيو 2016.
وقال جونسون، إنه سيتشاور الآن مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول ردّها على طلبه بتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدّة ثلاثة أشهر، والذي أجبره أعضاء البرلمان على تقديمه في نهاية الأسبوع.
وأضاف: “يجب أن أعرب عن خيبة أملي لأن مجلس النواب قد صوت مرة أخرى لصالح التأخير، بدلاً من جدول زمني يضمن أن المملكة المتحدة ستكون في وضع يسمح لها بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر”.
وأشاد جونسون، بالنواب الذين كانوا “متشككين” في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “لكنهم قرروا وضع المصلحة الوطنية قبل أي اعتبار آخر”، والتصويت لقراءتها الثانية، التي تجاوزت 329 صوتًا مقابل 299 صوتًا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام